آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 12:31 م

اخبار وتقارير


قناة الجزيرة القطرية تثير غضب الجنوبيين.. بهذا الإعلان؟

السبت - 13 أغسطس 2022 - 07:31 م بتوقيت عدن

قناة الجزيرة القطرية تثير غضب الجنوبيين.. بهذا الإعلان؟

عدن تايم/خاص

أثارت قناة الجزيرة القطرية غضب الجنوبيون، وذلك بإعلانها عن قرب بث سلسلة حلقات من برنامج المتحري، والذي سيتناول أحداث 13يناير في الجنوب.
وقالت القناة عبر حسابها على تويتر أن البرنامج سوف يتناول أحداث 13يناير، ويكشف تفاصيل تُنشر لأول مرة من خلال وثائق ومقابلات حصرية لشخصيات كانت قريبة من مسرح الأحداث على رأسها الرئيس السابق علي ناصر محمد، ومن خبث القناة أنها أطلقت عليه اسم "الإخوة الأعداء".
وهو الإعلان الذي أثار غضب الجنوبيون، باعتباره اذكاء للفتنة من قبل القناة ومحاولة نبش الأحداث المؤلمة التي تعود لعقود مضت، إلى أنها محاولة خبيثة لن تلقي ذلك القبول في الشارع الجنوبي الذي سبق وأعلن عن تصالح وتسامح حول تلك الأحداث منذ عقدين، ولا يزال يجسد هذا التصالح والتسامح حتى يومنا هذا.
واعتبر صحفيون ونشطاء رصدت تعليقاتهم عدن تايم، خطوة قناة الجزيرة بالفتنة، متحدين في نفس الوقت القناة اذا كانت فعلا مهنية أن تكشف اسرار إنقلاب امير قطر الحالي على والده، وحقيقة من يمارس هناك من انتهاكات.
الصحفي فارس الحسام، كتب درا تحدى فيه قناة الجزيرة القطرية، أن تكشف خفايا إنقلاب 1995م في قطر وكذلك ما يحدث من جرائم وممارسات من قبل النظام هناك، مثل ما تقوم بتسليط خبثها ضد الجنوب.
وقال الحسام: "ليس الجنوبيين من ارتكبوا ومارسوا كل ذلك بحق الشعب القطري ولا بحق الشعوب العربية والإسلامية والدول الأجنبية، لتقوم قناة الجزيرة بتسليط خبثها وحقدها على الجنوبيين وانشغالها بهم".
واضاف : "نعم.. كان حري بها البحث والتحقيق حول ذلك وأكثر، بدلاً من سعيها لتنفيذ أجندات استخباراتية تدميرية خبيثة، عقب كل خسارة تتلقاها أذراعها "الإخوان حوثية" في اليمن على أيدي الأبطال الجنوبيين المدافعين عن أرضهم وكرامتهم، فمنذ سنوات تجدد الأذرع الإستخباراتية الخبيثة بث سمومها لزرع الفتنة بين الجنوبيين بشتى الوسائل حول أحداث صفحة ماضية انتهت أعلن الجنوبيين تجاوزها بتصالحهم وتسامحهم وطيّها للأبد".

من جانبهم عدد من النشطاء اعتبروا إعلان قناة الجزيرة على البرنامج وتناول أحداث يناير في الجنوب، من ضمن برامج الفتنة والتحريض الذي تداب عليه القناة وتوجه صد الشعوب التي تناهض مشروع الإخوان التدميري.
وفي هذا الصدد قال الناشط محسن سعيد: قناة الفتنة تعود من جديد بعد خسارة حزب الإصلاح في شبوة".