آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 01:29 م

اخبار محافظات اليمن


شكوك حول افتتاح عقبة وطريق تربط بين محافظتي البيضاء وأبين في هذا التوقيت

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 02:09 ص بتوقيت عدن

شكوك حول افتتاح عقبة وطريق تربط بين محافظتي البيضاء وأبين في هذا التوقيت

كتب / ابو مرسال الدهمسي

بخصوص عقبة وطريق الحلحل الذي يربط بين محافظة البيضاء ومديرية لودر والمنطقة الوسطى بأبين تواصلت قبل قليل بقائد مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة الحلحل الاخ احمد العولقي وذلك للتوضيح حول بعض الأخبار التي تتحدث عن تدخل بعض الوساطات وتم الاتفاق مع الحوثي لفتح طريق عقبة امحلحل.

وأكد العولقي أن هناك وساطات وشخصيات تدخلت وقامت بالتنسيق مع جماعة ومليشيا الحوثي لأجل فتح الخط ومن المحتمل يتم فتح الطريق يوم الثلاثاء القادم والتنسيق لذلك.

مايثير الشك حول هذا الأمر أن عقبة امحلحل وهذا الخط تم إغلاقه منذ عدة أشهر بالإضافة إلى قيام المليشيات بتفجير جزء منه بحيث لا يمكن لأي سيارة أو ناقلة المرور بعد تخوفها من مرور قوات العمالقة من هذه العقبة لقبض أنفاسهم بعد تحرير بيحان وعسيلان، لذا قامت بتفجيره، وكذا حسب الاخبار والمعلومات أن في كثير وسطاء ومشائخ من المنطقة الوسطى تدخلوا مرات كثيره وحاولوا التنسيق مع الحوثي لأجل فتح هذا الخط العام والتسهيل على كثير من المواطنين والتجار الذين كانوا يمرون عبر هذا الطريق ولكن فشلت كل الوساطات وكان الرفض القاطع من قبل الحوثي.

لماذا وافقت هذه المليشيات اليوم لفتح هذا الطريق وتحديداً في هذا الوقت مع أحداث شبوة بعد دحر بعض المتمردين والمرتزقة التابعين للحوثي والإخوان.

ما يثير الشك والتعجب ان المليشيات الحوثية من كثر حماسها لفتح الخط هذه اليومين قامت بإحضار بعض الشيولات وتقوم بإصلاح الطريق الذي قامت بتفجيره وتجهيز الخط لأجل فتحه يوم الثلاثاء القادم وذلك حسب بعض المنشورات التي نقلت تأكيد ذلك من قبل القيادي المتحوث المدعو ياسر جحلان.

هناك تخادم واضح بين الحوثي والإخوان وقد يكون مخطط جديد لأجل إسقاط أبين بيد الحوثي وأعوانه
يجب على المقاومة الجنوبية والقوات الجنوبية الحذر من ذلك وعلى المجوس الروافض الحوثيين يعلموا أن جنوب اليوم ليس جنوب الأمس وأن الناس قدمت مئات الشهداء والجرحى ضدهم من عام 2015م إلى اليوم وسوف يخرج الكبير والصغير من أبناء لودر.

الحذر أن تحاولوا النزول لأن لودر كالبئر والحفرة إذا تم نزولكم إليها سوف تبتلعكم ومستحيل وصعب جداً أن تخرجوا منها إلا اشلاء وجثث هامدة وتحياتي !!!.