آخر تحديث للموقع : الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 12:36 ص

اخبار وتقارير


بكلمات مؤثرة.. الوسط الثقافي والإعلامي ينعي رحيل الأديب باكداده

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 07:05 م بتوقيت عدن

بكلمات مؤثرة.. الوسط الثقافي والإعلامي ينعي رحيل الأديب باكداده

عدن تايم/خاص

فقدت عدن والوطن عموما اليوم الأحد أحد أعمدة الثقافة وروادها، والذي رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء في الفن والأدب، أنه الأديب القدير عبدالله باكدادة، والذي توفي اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بعد معاناة مع المرض.
عدن تايم بادرت إلى رصد الكلمات والتعازي التي عبر عنها نخبة في الوسط الثقافي والإعلامي الجنوبي، والتي كانت معبرة ومؤثرة.

وفي هذا الصدد قال الأديب والباحث د.عبدالحكيم باقيس : "الشاعر والإعلامي عبدالله باكدادة، نائب وزير الثقافة..
تتناقل المواقع خبر نعيه.. رحمه الله وأسكنه الجنة.
والعزاء لأسرته وأحبته جميعا.
واضاف : "جمعتني به مناسبات ثقافية عديدة، ثم صداقة أكيدة، كان في غاية النبل والتواضع.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

من جانبه قال الاديب، سعيد المحثوثي : "أعزي الوسط الثقافي والفني بفقيد الوطن الكبير الشاعر والمثقف الاستثنائي، نائب وزير الثقافة عبدالله باكداده الذي وافته المنية أثر مرض عضال في إحدى مشافي القاهرة بمصر...رحمة الله عليه ولا حول ولا قوة إلا بالله".

وقالت الإعلامي سحر درعان : "الأستاذ الأديب الكاتب الشاعر _ عبدالله باكداده نائب وزير الثقافة في ذمة الله ؛ جمعتنا سنوات عمل طويلة منذ ان كان مديرا لمكتب الثقافة بعدن ومذيعآ ومعدآ برامجيآ في إذاعة وتلفزيون عدن ؛ اسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ، صادق العزاء والمواساة للزميل وليد ولكآفة اسرته وذويه وكل محبيه ، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب الإعلامي حمدي اليافعي معزيا نجل الفقيد وليد باكداده : $أخي العزيز وليد باكدادة تلقيت بألم بالغ وفاة والدكم الأديب والشاعر والقامة الفنية ، عبدالله باكدادة ، نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة، وإنه وبخسارة قامة وطنية كرست حياتها في خدمة الوطن وحماية موروثه الثقافي والأدبي ، أشاطركم الأحزان بأسى عميق ، وأسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.. إنا لله وإنا إليه راجعون ، لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار ، فلتصبر ولتحتسب ، فالصبر سلاح المؤمنين".

إلى ذلك قال الإعلامي ياسر هادي : "علم من أعلام الثقافة و نجم من نجوم الأدب يودعنا اليوم في القاهرة بعد حياة حافلة بالنضال والعمل الوطني.. نائب وزير الثقافة الأستاذ عبدالله باكدادة رحمه الله.. تعازينا للوسط الثقافي و الإعلامي وأسرة الفقيد الذي مثل رحيله خسارة كبيرة على الوطن بشكل عام والثقافة والأدب بشكل خاص.. إنا لله وإنا إليه راجعون".