آخر تحديث للموقع : الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 12:36 ص

اخبار وتقارير


صحفي بارز يدعو لإعادة النظر في قانون الصحافة والمطبوعات وتعديل بعض مواده

الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 08:30 م بتوقيت عدن

صحفي بارز يدعو لإعادة النظر في قانون الصحافة والمطبوعات وتعديل بعض مواده

عدن تايم/خاص

بالتزامن مع قرار مجلس القضاء الأعلى، والذي وافق أمس الأحد على إنشاء نيابة خاصة بالصحافة والنشر الالكتروني والمطبوعات، دعا صحفي جنوبي بارز إلى إعادة النظر في قانون الصحافة والمطبوعات اليمني وتعديل بعض نصوص مواده.
وكتب عيدروس باحشوان رئيس تحرير صحيفة وموقع عدن تايم، سلسلة تغريدات، أوضح فيها أن القانون قديم حيث مضى عليه ثلاث عقود ونيف، وأبرز ما يفتقر إليه أنه لم يشر إلى وسائل الإعلام التي تثير الفتنة من الخارج.
وقال باحشوان : "قانون مضى على اصداره 32 سنة وخلالها استجدت قضايا وجرائم نشر وتزاحمت فيها مواقع نشر بالعشرات بداية واصبحت بالمئات معظم اصحابها خارج البلاد وغالبيتها ممولة بالمال الحرام وترتكب في كل دقيقة جريمة نشر وجر البلاد والعباد الى مزيد من الفتنة والاحتراب".
‏واضاف : "وقنوات يمنية هي الأخرى تبث من خارج البلاد شغلها الشاغل تقويض الانتصارات في الداخل والنيل وضرب قادته ورموزه الأحرار وتزييف الحقائق ونقل صورة مشوهة للعالم غير صادقة".
وأكد باحشوان : "هذا وذاك وغيرها من جرائم النشر والبث تستدعي إعادة القراءة للقانون وتعديل بعض نصوص مواد".
‏باحشوان وجه رسالة إلى نيابة الصحافة التي تم الموافقة على إنشائها، بشأن القانون السابق.
وقال : "حري بنيابة الصحافة والمطبوعات التي اعلن عنها امس ان تقف امام القانون الذي صدر قبل 32 سنة وتدارس الحالة اليوم والعقوبات التي وردت في القانون على مستوى الوسائل في الداخل فماذا عن اصحابها في الخارج وكيف ستجلبهم للمساءلة؟ وهو ما لم يشر اليه القانون؟".