آخر تحديث للموقع : الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 08:06 ص

اخبار عدن

بتوجيهات وزير الدولة المحافظ أحمد حامد لملس
السلطة المحلية في عدن تدعو المواطنين إلى إخلاء المنازل من على نفق جولدمور

السبت - 20 أغسطس 2022 - 12:19 ص بتوقيت عدن

السلطة المحلية في عدن تدعو المواطنين إلى إخلاء المنازل من على نفق جولدمور

عدن /عدن تايم/ خاص

بتوجيهات وزير الدولة المحافظ أحمد حامد لملس، دعت السلطة المحلية بالعاصمةعدن اليوم، المواطنين الساكنين أعلى نفق جولدمور إلى إخلاء المنازل على الفور والتي تعتبر عشوائية مشكلةً خطرا كبيرا على النفق قد تؤدي إلى سقوطه وانهياره، نتيجة للبناء العشوائي والحفر العشوائي لبيارة مياه الصرف الصحي فوق النفق الذي تشبعت جدرانه بالمياه مخلفة فجوات كبيرة.


وحذرت السلطة المحلية " أن جدران النفق تشبع بمياه المجاري وهذا مؤشر خطير سيؤدي إلى كارثة وشيكة نتيجة لظهور فجوات كبيرة قد تتسبب لانهياره في أي وقت،ويجب إزالة وهدم المنازل العشوائية التي باتت الخطر الرئيسي للانهيار.

وأشارت السلطة المحلية" أن النفق يعتبر ملك للجميع ويجب الحفاظ عليه وحمايته من العابثين الذين لا يهمهم جمال وتاريخ العاصمة عدن، لاسيما موقعها الجغرافي الهام.

من جانبه طالب مكتب إعلام العاصمة كل أبناء العاصمة عدن والجنوب إلى إطلاق حملة واسعة النطاق تدعو إلى وقف البناء العشوائي وحفر آبار الصرف الصحي العشوائية التي تهدد النفق بالسقوط، داعيا كل النشطاء والكتاب والصحفيين والإعلاميين والمثقفين إلى الوقوف صفا واحد ضد العابثين الذين ينخرون في جمال مدينة عدن، تزامنا مع الحملة التي اطلقها المكتب مساء اليوم الجمعة.

الجدير ذكره أن السلطة المحلية قد قامت بالنزول الميداني إلى موقع النفق وموقع البناء العشوائي، وإعطاء المواطنين أوامر الإخلاء المنازل.