آخر تحديث للموقع : الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 02:55 م

مجتمع مدني


73 طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة يتلقون برنامجا تأهيليا بمؤسسة الدمج الاجتماعي بلحج

الأحد - 18 سبتمبر 2022 - 05:00 م بتوقيت عدن

73 طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة يتلقون برنامجا تأهيليا بمؤسسة الدمج الاجتماعي بلحج

لحج/ محمد السلامي



قالت رئيسة مؤسسة الدمج الاجتماعي لذوي الاعاقة للتنمية اعياد باشاذي : يتلقى نحو 73 من ذوي الاعاقة وهم من أبناء الحوطة وتبن والمناطق المجاورة لهم برامج تأهيل بمؤسسة الدمج الاجتماعي لذوي الاعاقة للتنمية، حيث تقدم لهم المؤسسة البرامج التعليمية والتدريبية والترفيهية بطرق حديثة لتمكنهم من استيعاب هذه البرامج وخلق روح المشاركة مع باقي المجتمع .





وأشارت إلى أن نشاط المؤسسة بدأ في العام 2018م بجهود ذاتية بحكم معاناة ابنتها وكونها ام لطفلة مصابة بالتوحد فقد سعت إلى إيجاد هذه المؤسسة بالتعاون مع أهل الخير واحيانا تلجأ إلى الاقتراض لتسديد الالتزامات للغير، خاصة ايجار المبنى 150 الف ريال إلى جانب جمع 700 الف ريال ايجار الباصات لتوفير المواصلات .




وقالت لاتتوفر لدينا ميزانية تشغيلية ونحن نعتمد على ذاتنا وعلى ما يجود به فاعلي الخير لمساعدتنا في هذا العمل الانساني الخيري، مؤكدة بأن المؤسسة غير ربحية وتقدم خدماتها مجانية لذوي الاعاقة .



و عن طبيعة الأنشطة اوضحت إن المؤسسة تقوم بالتدخل المبكر من خلال إعطاء المهارات الحياتية لمختلف الأعمار، حتى ماقبل الأكاديمي عن طريق تطبيق البرامج الخاصة بالتأهيل والتدريب ومعالجة المشاكل النطقية ثم التدريب المهني .



واضافت : نحن لانسعى إلى الربح من هذا العمل بل نقدم خدماتنا المجانية لوجه الله على الرغم من تحمل الأعباء المالية التي تقف أمامنا، ولكن بفضل الله وبفضل جهود الخيرين نتجاوز هذه التحديات لنستمر بالعطاء لهذه الشريحة من المجتمع كونهم بحاجة ماسة إلى من يقف بجانبهم في ظل الأوضاع الحالية والظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها أسر ذوي الاعاقة، ونتطلع من الجميع الوقوف إلى جانبنا والإسهام معنا خاصة رجال المال والأعمال والتجار الخيريين والجهات ذات العلاقة بالمحافظة وخارجها .