آخر تحديث للموقع : الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 02:55 م

مجتمع مدني


تنمية المرأة بعدن تعد بمنح مكائن خياطه للمرأة الساحلية

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2022 - 06:54 م بتوقيت عدن

تنمية المرأة بعدن تعد بمنح مكائن خياطه للمرأة الساحلية

عدن/ نبيل غالب

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة في السلطة المحلية بمحافظة عدن وفق برنامجها العام، زيارة ميدانية الى جمعية الساحل التنموية في منطقة عمران بمديرية البريقة صباح اليوم، للإطلاع على نشاطات الجمعية، وماتقوم به من اعمال تنموية تخدم المرأة بمنطقة عمران والساحل.

وأستمعت مدير عام تنمية المرأة إشتياق محمد سعد من رئيسة الجمعية سلمة ناصر الى الدور المنوط بإهمية نشاط الجمعية البالغ في دعم النساء في المناطق السواحلية بعمران في جوانب التنمية المستدامة، وفق البرنامج المعدة للعمل عليه وبالإمكانات المتاحه محليآ، لأفتة الى أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه تنمية المرأة الساحلية، منوة بالجهود المجتمعية البسيطه التي لا ترتقي الى مستوى المهام الماثلة أمام الجمعية.

وكان من ضمن تلك البرامج تدشين دورة تدريبية للخياطة بدعم من وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمدحامد لملس والتي تستمر لمدة شهر كامل، تستهدف نساء المناطق السحالية، ستمنح الإدارة العامه لتنمية المرأة بعد ذلك المتفوقات مكائن للخياطة يتملكنها ليعملن عليها لتعزيز ظروفهن المعيشية بشكل أفضل.

من جانبها أشادت مدير عام المرأة بالدور المتميز الذي يقوم به القائمون على شؤون الجمعية في العمل الدؤوب تجاة المرأة في تلك المناطق النائية، ومساعدتهن في تنمية قدراتهن ومهاراتهن وبما يخدم مجتمعهن وفق احتياجاتهن البيئية والمجتمعية.

يذكر أن تنفيذ هذا المشروع يأتي أطار النشاط العام الذي تنفذه الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة لمختلف الفعاليات النسوية في مديريات المحافظة، من خلال تدريبهن وتاهيلهن المتكامل لتمكينهن أقتصاديآ في برامح التنمية المستدامة بهدف تحسين سبل العيش لديهن.