آخر تحديث للموقع : الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 12:36 ص

اخبار محافظات اليمن

خلال لقاء فريق الحوار الوطني الجنوبي بقيادة السلطة المحلية وممثلو الأحزاب..
أبين.. مناقشات للخروج من الاوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - 07:40 م بتوقيت عدن

أبين.. مناقشات للخروج من الاوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي

عدن تايم/خاص

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة عبدالسلام قاسم نائب رئيس الفريق، اليوم الخميس، قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين خالد العبد وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، قدم فريق الحوار شرحاً حول الحوار الوطني الجنوبي ونشاطاته في الداخل والخارج واهمها السعي لتوافق جنوبي من اجل استعادة السيادة الوطنية الجنوبية وبناء دولة الجنوب كاملة السيادة.

وألقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يعتبر مرحلة أولى، وهناك لقاءات في هذا الإطار ستشمل كافة مديريات المحافظة، مؤكداً على أهمية توحيد الجهود الاعلامية والخدماتية، ولم الشمل لإزالة كافة السلبيات التي ترافق العمل الخدماتي في المحافظة.

وأكد نائب رئيس انتقالي أبين خالد العبد، على أهمية الحوار الذي يعتبر مبدئا راقيا تتميز به الأمم، متمنيا من الجميع التفاعل مع فريق الحوار الوطني الجنوبي لوضع كل التباينات آلتي يعاني منها المجتمع الجنوبي، والمجتمع الابيني على وجه الخصوص للخروج برؤية واحدة بمختلف القضايا التي تهم أبناء أبين والجنوب عامة.

وتخلل اللقاء عددا من المداخلات والمشاركات والآراء من قبل الحاضرين المتصلة بالحوار الجنوبي، وكيفية الخروج من الأوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي.