آخر تحديث للموقع : الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 11:48 ص

اخبار وتقارير


انتفاضة شعبية واسعة في ثلاث مديريات بوادي حضرموت (صور)

الجمعة - 23 سبتمبر 2022 - 07:15 م بتوقيت عدن

انتفاضة شعبية واسعة في ثلاث مديريات بوادي حضرموت (صور)

عدن تايم/خاص

شهدت مديريات وادي حضرموت وتحديداً مديريات سيئون، وتريم، وحورة، عصر ومساء اليوم الجمعة انتفاضة شعبية واسعة ضمن فعاليات التصعيد في الوادي.

ونظم شباب الغضب بالتعاون مع الانتقالي ثلاث فعاليات ومسيرات حاشدة، الأولى في شرق الوادي، بمنطقة القرية - بتريم، وثانية وسط الوادي منطقة تريس - سيئون، وثالثة غرب الوادي في مديرية حوره.

وخلال الفعاليات رفع المشاركون إعلام دولة الجنوب وصور قيادته واللافتات المطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية من وادي حضرموت بشكل سريع تنفيذاً لاتفاق الرياض.

كما أكد المشتركون على مطالبهم بتجنيد قوات دفاع حضرموت وتمكينهم مع قوات النخبة من تأمين مديريات الوادي بديلاً عن القوات والمليشيات الإخوانية.

ودعا المشاركون في الفعاليات مجلس القيادة الرئاسي إلى اتخاذ قرار عاجل وإخراج القوات الإخوانية من الوادي إلى جبهات القتال حسب ما نص اتفاق الرياض، متوعدين بمواصلة التصعيد حتى اخراج تلك القوات وتمكينهم من إدارة شؤونهم إدارياً وعسكرياً وأمنيا.

وفي ذات السياق شهدت مدينة تريم بحضرموت فعالية نسوية حاشدة شاركت فيها المئات من حرائر المدينة وذلك للمطالبة بتميكن قوات النخبة الحضرمية من مديريات الوادي لتأمينها بدلاً من القوات الإخوانية التي يجب أن ترحيل سريعاً وتستجيب للتصعيد الشعبي.

وتأتي هذه الفعاليات والمسيرات ضمن برنامج التصعيد الشعبي الذي تشهده مديريات وادي حضرموت منذ اسابيع وبشكل يومي كتهيئة لتنفيذ مطالب أبناء حضرموت بتمكينهم من شؤونهم إدارياً وعسكرياً وأمنيا وقبل ذلك رحيل القوات الإخوانية.