آخر تحديث للموقع : الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 11:48 ص

اخبار محافظات اليمن


بعد طول انتظار.. تسليم مشروع إعادة تأهيل طريق رئيس بالحوطة لحج

الجمعة - 23 سبتمبر 2022 - 10:01 م بتوقيت عدن

بعد طول انتظار.. تسليم مشروع إعادة تأهيل طريق رئيس بالحوطة لحج

لحج ..محمد السلامي

بعد طول انتظار سلم مشروع إعادة تأهيل طريق رئيس بالحوطة والممتد من المثلث الواقع جوار البنك المركزي شمالا حتى نقطة ريجل جنوبا بطول ثلاثة كيلو متر ونصف وهذا الطريق يسمى طريق عدن _تعز وهو يربط عدد من المحافظات ببعضها البعض .



وجرى تسليم المشروع للجهة المنفذة بحضور محافظ محافظة لحج ووكيل المحافظة ومدير عام مديرية الحوطة ومدير عام مؤسسة الطرق ومدير عام مؤسسة المياة بالمحافظة وعدد من المسؤولين بالمحافظة والجهة الداعمة والمنفذة للمشروع .




يذكر إن هذه الطريق تنتشر بها الحفريات نتيجة تهالك الطبقة الاسفلتية بالخط الرئيسي الممتد من منطقة الصمصام حتى منطقة هران بمديرية تبن خلال الأعوام الماضية، ما ادى إلى وقوع الكثير من الحوادث بين تصادم وانقلاب، كان آخرها انقلاب تيوتا قلاب خاص بنقل الأحجار الخاصة بالبناء
وتسبب الحادث بصدم كابينة رئيسية تعود للمؤسسة العامة للاتصالات وانقطاع خطوط الهاتف الأرضي لعدد من المناطق لاشهر وتم استبدالها بكابينة أخرى مؤخرا .




وطالب الأهالي باستكمال ماتبقى من الطريق الممتد من نقطة ريجل جنوب الحوطة حتى هران بسبب تهالك هذا المقطع أيضا وتنتشر به الحفريات والتي تشكل خطراً على المركبات بمختلف أنواعها وتهدد حياة المواطنين .