آخر تحديث للموقع : الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 12:36 ص

اخبار رياضية


أيمن العميري يتفوق على كبار الشطرنج ويتوج بطلاً لبطولة الفقيد حسين العكبري السابعة

السبت - 24 سبتمبر 2022 - 12:33 ص بتوقيت عدن

أيمن العميري يتفوق على كبار الشطرنج ويتوج بطلاً لبطولة الفقيد حسين العكبري السابعة

المكلا / فهمي باحمدان :

أحرز الشطرنجي الشاب أيمن خالد العميري لقب النسخة السابعة من بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الفردية السنوية المفتوحة التي يقيمها اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ضمن خطة النشاط العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة التي يرعاها وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتنظم تخليداً لذكرى فقيد اللعبة واحد أبرز رجالاتها.

وتوج أبن دوعن (العميري) مساء اليوم بطلاً بجدارة واستحقاق متخطيا ومتفوقا على عمالقة الشطرنج الحضرمي ليضع إسمه بقوة بين كبار القوم في لعبة الذكاء والمعارك والصراع على الرقع الشطرنجية .

نجح أيمن في تحقيق اللقب السابع للبطولة بعد أن سجل ست انتصارات من بينها إزاحته في الجولة السادسة ( أمس الخميس ) للنجم الشطرنجي البارز وأحد أبطال اللعبة في الوطن و حضرموت عبدالله بن محفوظ وبفارق كسر التعادل .

ستة أيام شهدت البطولة معارك وصراعات وتنافس ساخن توجت مساء اليوم الجمعة بجولة سابعة بحسب النظام السويسري الذي سارت عليه المنافسة وبحفل ختامي مبسط جرى فيه تكريم الأبطال ومن ساهم في نجاح هذه البطولة والحفاظ على استمراريتها .

المخضرم عبدالله بن محفوظ توج وصيفاً للبطل بست انتصارات بسبب خسارته أمام البطل أيمن فمنحت الأخير التفوق والتقدم ,, في المركز الثالث جاء الشاب أديب حسين بامرضاح الذي قدم مستويات طيبة طوال مشوار المنافسة ليستحق ثالث الترتيب برصيد 5 نقاط ونصف النقطة , أما المركز الرابع فحل فيه المخضرم علي مبارك سعدالله برصيد 5 نقاط وهو الرصيد نفسه الذي حققه الخامس المخضرم ناصر منصور بلبحيث الذي خسر أمس من علي سعدالله في المواجهة بينهما.

عقب معارك وتقابلات الجولة السابعة جرت مراسم تكريم الأبطال الخمسة الأوائل بالميداليات الملونة ذهبية وفضية وبرونزية والمبالغ المالية بحضور الإخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي ورئيس اتحاد الشطرنج بالساحل الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل ومدير البطولة الشطرنجي المخضرم عبدالعزيز بن عويض والشاب عمر حسين العكبري ( نجل الفقيد ) ، كما كرم فرع الشطرنج أسرة الفقيد العكبري والإعلامي فهمي باحمدان بدرع البطولة والاتحاد.

..أدار المنافسات تحكيمياً بإشراف الحكم الدولي عوض بن جميل (رئيس الاتحاد ) كلاً من مدير البطولة الأستاذ عبدالعزيز محمد بن عويض والحكام الوطنيين بدر مهدي باقروان وفهد بن فرج وعبدالعزيز التميمي .

أبن دوعن البطل أيمن خالد العميري حقق اللقب السابع ليضع إسمه كأحد أبطال البطولة التي احتكر بطولاتها الخمس الماضية الشطرنجي المعروف حسين حيابك الغايب عن البطولة السابعة بسبب ارتباطاته بالتحضير للمشاركة في بطولة ٱسيا للهواه ,مع لقب أول للنسخة الأولى التي توج بها المخضرم صبري بامعلم.

من المقرر أن تغادر يوم بعد غد الأحد بعثة ساحل حضرموت إلى سلطنة عمان للمشاركة في بطولة آسيا للشطرنج للهواه التي ستقام في الفترة من 28 سبتمبر الجاري إلى 6 اكتوبر المقبل ويرأس البعثة الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل واللاعبين المشاركين هم حسين صالح حيابك ،مراد فؤاد بامير ،محمد عوض بن جميل،اديب حسين بامرضاح،علي احمد الجفري .