آخر تحديث للموقع : الجمعة - 09 ديسمبر 2022 - 01:11 م

مجتمع مدني


فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفولة في قعطبة

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - 05:19 م بتوقيت عدن

فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفولة في قعطبة

عدن تايم/ الضالع/ علي عميران

تحت شعار ((المساوة والشمول لكل طفل)) نظمت منظمة انقاذ الدولية بالضالع اليوم الاثنين في مكتب التربية بقعطبة احتفالية ابداعية و ثقافية وترفيهيه ، بمناسبة اليوم العالمي للطفل ، بالشراكة مع برنامج نكابر لتدريب وتاهيل مواهب المهمشين م / قعطبة.

وفي الاحتفالية التي حضرها الشيخ محمدالزيدي مدير عام مديرية قعطبةوالاستاذ حسين العصامي الامين العام للمجلس المحلي ، والاستاذنجيب الجلال عضو الهيئة الادارية ، والاستاذ احمدعبود مديرمكتب المديرالعام ، والاستاذ عبدالباسط المرح مديرالتربية ، والدكتور عبدالغني علي محمدمدير مكتب الصحة ، والاعلامي علي عميران مديرالاعلام ، وعبدالمنعم الشرجي مدير البريد ، وعايد العولقي مدير المعلومات وعدد من قيادات السلطة المحلية بقعطبة ، ومسؤولي منظمة انقاذ بالضالع ((برنامج الطوارئ والانعاش المبكرللمجتمعات المتاثرة بالصراع باليمن ،وبرنامج الانعاش الاقتصادي )) .

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، وفقرات انشادية وترفيهيه وثقافية ، ومسرحيات معبرة ، قامت بها عدد من زهرات برنامج نكابر ، عبرت في مجملها عن اهمية الاحتفال باليوم العالمي للطفل ، واهمية اقامة ودعم مثل هذه الفعاليات والبرامج التي ترسم البهجة ، وتخلق روح الامل والتفاؤل بغد ومستقبل مشرق للأجيال ، وتزيل كل حواجز التمييز العنصري والفئوي ، وتكريس مبدأ الاهتمام بفئة المهمشين واعطائهم الرعاية الكاملة.

و عبرت فقرات الحفل الترفيهية التي قام بها برنامج نكابر بقعطبة ، انهم يحتفلون بيومهم العالمي للطفل ، متحدين كل اوضاع الحرب ، والصراع والظروف المعيشية التي يمربها المهمشين وبرنامج نكابر .

وخلال الاحتفالية ألقى الاخ محمدالجبلي مسؤول برنامج نكابر كلمة رحب فيها بالمديرالعام وجميع الحاضرين مؤكدا ان برنامج نكابر حقق نجاحاً كبيرا، ويهدف إلى اكتشاف العديد من المواهب والمبدعين ، من شريحة المهمشين ، والعمل على تشجيعهم ورعايتهم وتقديم لهم الدعم اللازم بمايمكنهم من تطوير قدراتهم الابداعية والثقافية والعلمية والتأهيله ، والعمل على دمجهم في المجتمع ، حيث انتج البرنامج اطفال قادرين على الانخراط بالتعليم الاساسي بكل يسر وسهولة.

وقدم الجبلي الشكروالتقدير لكل من ساهم وعمل من اجل نجاح هذه الاحتفالية ، منها منظمة انقاذ الدولية ،طالبا منهم مزيدا من الدعم والاهتمام ببرنامج نكابر وتوفير متطلباتهم من اجل مواصلة العمل وتحقيق النجاح المطلوب.

من جانبها الدكتورة حليمة تحدثت بكلمة رحبت فيها بالحضور مقدمة الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة ولمنظمة انقاذ الدولية وادارة التربية وبرنامج نكابر على إقامة ودعم هذه الاحتفالية وعلي الجهود التي يبذلوها في الدفع وتهيئة الاطفال للانخراط بالتعليم.

هذا وقد تخلل الفعالية عدد من الاناشيد التي لحنتها زهرات برنامج نكابر ، ورفعت عدد من اللوحات المعبره جميعها عن حماية الطفل وتعليمة وتسليحة بالعلم والمعرفة.

حضر الاحتفالية عدد من مسؤولي التريية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

مكتب اعلام م / قعطبة .