آخر تحديث للموقع : الجمعة - 09 ديسمبر 2022 - 01:29 م

مجتمع مدني


لقاء مشترك لمناقشة تدخلات مؤسسة محلية بلحج

الثلاثاء - 22 نوفمبر 2022 - 06:08 م بتوقيت عدن

لقاء مشترك لمناقشة تدخلات مؤسسة محلية بلحج

لحج ..محمد السلامي

عقد صباح اليوم بديوان محافظة لحج لقاء مشترك لمناقشة تدخلات جمعية الحكمة اليمانية من المشاريع الخيرية بالمحافظة .

وفي اللقاء الذي عقد برئاسة مستشار محافظ محافظة لحج رئيس الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين عمر الصماتي ود خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة بلحج ونائبه د عبدالحكيم ناجي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل صائب الدقم ومدير العلاقات والإعلام بجمعية الحكمة ومحمد العنتري مدير المشاريع والحسن يوسف المسؤول الاعلامي للجمعية.


جرى مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بدور ونشاط جمعية الحكمة بمحافظة لحج والتدخلات التي تنفذها بالمحافظة في مجالات الصحة والتربية والمياة .والاحتياجات الخاصة بالمحافظة في هذه المرحلة .

و رحب الصماتي بالضيوف واستعرض خطة المحافظة واحتياجاتها للعام 23م .


وقال الصماتي إن احتياجات المحافظة كبيرة وهناك فجوة واسعة بين النمو السكاني والنزوح الجماعي والتنمية في ظل ظروف الحرب وأثرها على المحافظة .


واضاف :لدينا خطة استراتيجية للأعوام الثلاثة 22 و23و 24م توضح ابرز الهموم، والاحتياجات والتدخلات المطلوبة من قبل الجمعية وباقي الجمعيات والمنظمات الداعمة بالمحافظة .


وقدم علي الشيباني نبذة مختصرة عن الجمعية منذ التأسيس ودور الكويت حكومة وشعبا في دعم المشاريع خاصة التي كان الكويت نصيب في إنشاؤها منذ السبعينات إلى جانب المشاريع الخيرية الأخرى .

واكد د خالد جابر نثمن عاليا دور الأشقاء في دولة الكويت واسهامهم الفاعل في دعم العديد من المشاريع منها ماهو موجود في القطاع الصحي بالمحافظة .

وقال نعاني من اشكاليات كثيرة أبرزها تعثر استكمال مشروع غسيل الكلى بالمحافظة نحن بحاجة إلى استكمال وتجهيزه وتاثيثة ونطمح بأن يكون يد في هذا الجانب، بالإضافة إلى ترميم مستشفى الوهط ومشروع مستشفى الام المتعثر وتكييف مركز الطوارئ وهو بحاجة إلى 6 وحدات تكييف.
وتحفيز الكادر الطبي العامل بمستشفى ابن خلدون .


من جانبه قال صائب الدقم نشكركم على هذه الزيارة ونحن بمكتب الشؤون الاجتماعية بلحج نعاني من وجود بعض الأسر الساكنة بالمبنى منذ بداية الحرب 2015م نتمنى أن يتم الدعم لترميم بعض الغرف لإعادة مركز الأسر المنتجة وبعض المكاتب .

وطلب محمد العنتري برفع الاحتياجات اللازمة بمكافحة الحميات بالمحافظة .