آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 02:48 م

مجتمع مدني


اللجنة الوطنية للمرأة بلحج تنظم ورشة توعوية حول مخاطر العنف القائم على النوع الإجتماعي

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 05:37 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة بلحج تنظم ورشة توعوية حول مخاطر العنف القائم على النوع الإجتماعي

لحج ـ يونس السروي



نظمت اللجنة الوطنية للمرأة فرع لحج ورشة توعوية حول مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي بالتزامن مع الحملة الدولية الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة .



وفي أفتتاح الورشة رحبت د/إلهام الرشيدي بالحاضرين وأشادت بدور فرع اللجنة في محافظة لحج ورئيستها وكذا مساندت المجلس المحلي بالمحافظة لها.



وقالت ان الورشة تاتي ضمن حملة الـ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي تنفذه اللجنة الوطنية للمرأة من خلال حملة اعلامية وعقد ورش توعوية في عدد من المحافظات والوزارات الحكومية.




وأضافت ان هذه الحملة تهدف لانهاء العنف على المرأة بكافة اشكاله، خصوصا العنف الالكتروني المتزايد في هذه الفترة والدخيل على مجتمعنا وعاداته وتقاليده وديننا الحنيف الذي كرم المرأة وحفظ لها حقوقها وكرامتها.




من جانبها قالت أ/ عايده عاشور رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بلحج ان هذه الورشة تأتي ضمن حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وتهدف هذه الورشة الى الحد من ظاهرة العنف ضـد المرأة ورفض هذه الظاهرة الدخيلة علي مجتمعنا والمخالفة للشرائع الاسلامية الذي كرم المرأة.



وفي كلمة له اكد سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة على أهمية هذه الورشات التوعوية التي تستهدف النساء التي تعزز من وعي النساء بالمخاطر التي تتعرض لها هذه الفئة من المجتمع أهمها الابتزاز الالكتروني.



وتخللت الورشة العديد من الكلمات والمداخلات للعديد من مختلف شرائح المجتمع بمختلف توجهاته.



وتمحورت الورشة على العديد من المواضيع مثل النوع الاجتماعي والعنف وانواعه وأسبابه وحق المرأة في الوظيفة العامة في مواقع صنع القرار وكذلك استعراض بعض الحلول لقضايا العنف.



الجدير بالذكر إن هذه الورشة تعد الاولى للجنة الوطنية فرع محافظة لحج والتي يليها العديد من الورش والنشاطات المختلفة لرسم السياسات ومتابعة قضايا المرأة ومناصرتها وعمل شراكة مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات المحلية والدولية لتعزيز دور المرأة في المحافظة.