آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 03:51 م

اخبار عدن


مكتب التربية والتعليم في عدن يخوض بطلابه مضمار الأغنية العدنية واللوحات التشكيلية

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - 07:37 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم في عدن يخوض بطلابه مضمار الأغنية العدنية واللوحات التشكيلية

عدن تايم _ برهان مانع

ضمن فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول 2023 والتعاون بين وزارة الإعلام والثقافة والسياحة والسلطة المحلية في عدن أقام مكتب التربية والتعليم م/عدن صباح اليوم على مسرح الثقافة المسابقة الفنية لطلاب مدارس عدن لتنافس في تقديم الاغنيه العدنية والفنون التشكيلية والرسم لاكتشاف الموهوبين وتنمية مواهبهم وقدراتهم الإبداعية بمشاركة 7 إدارات تربوية من مديريات عدن في الأغنية العدنية ومشاركة 4إدارات في الرسم واللوحات التشكيلية.

وترأس لجنة المسابقة في المرحلة الأولى كوكبة من نجوم عدن في الثقافة والإعلام هم وكيل وزارة الثقافة أ. نجيب سعيد ثابت ومدير عام الثقافة عدن أ. احمد بن غودل والفنانة الكبيرة امل كعدل .
وبحضور مدير مكتب المحافظ أ. محمد الجنيد والدكتورة نوال جواد مدير عام مكتب التربية م/عدن وبمشاركة مأمور مديرية المعلا أ. عبدالرحيم جاوي ورؤساء شعب ومدراء إدارات الأنشطة المدرسية ومدراء إدارات مكتب التربية م/عدن .

وقدمت كل إدارة تربوية ثلاث وصلات غنائية عدنية وفي نهاية المضمار الغنائي للمشاركين من الطلاب والطالبات أعلنت لجنة المسابقة الفائزين في المرحلة الأولى لخوض التصفيات النهائية في المرحلة الثانية غداً وهم من تربية صيره نهير نبيل -تربية المعلا رهف ياسر -تربية التواهي رهام عبده -تربية خورمكسر شهد عهد - ت. البريقة نعمه رافت -ت دار سعد ولاء خالد - ت المنصورة رنا محمد علي.

واعلنت اللجنة الخاصة في الفنون التشكيلية والرسم الفائزين وهم من تربية المعلا عابد انور في لوحته قلعة صيرة ونفسية احمد حسن في لوحتها عدن تنزف ومن البريقة فرح محسن عوض في لوحتها الفتى ومن المنصورة سهى وهيب في لوحتها منظر طبيعي.