آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 03:51 م

منوعات


الاتحاد الأوروبي يعاني من نقص المضادات الحيوية

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 06:44 م بتوقيت عدن

الاتحاد الأوروبي يعاني من نقص المضادات الحيوية

عدن تايم- وكالات

أفادت وكالة رويترز بأن الاتحاد الأوروبي، يسعى لمعالجة نقص المضادات الحيوية، حيث أكد مجموعة من المرضى على ضروروة فعل المزيد من هيئة الأدوية الأوروبية، لتوفير الأدوية الناقصة.

الاتحاد الأوروبي يسعى لمعالجة نقص المضادات الحيوية
وبحسب رويترز، تحتاج هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي إلى بذل المزيد من الجهد، لمعالجة النقص في بعض المضادات الحيوية المستخدمة على نطاق واسع في المنطقة.

وجاء ذلك ضمن رسالة حصلت عليها رويترز، موجهة إلى وكالة الأدوية الأوروبية، كمضادات حيوية، بما في ذلك الأموكسيسيلين، الذي يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية، وغالبًا ما يتم وصفه لعلاج التهابات الأذن والصدر عند الأطفال، كان هناك نقص في المعروض منذ أكتوبر الماضي.

استبدال الأدوية
وقالت الرسالة، إن استبدال الأموكسيسيلين بمضادات حيوية أخرى لم يكن مثاليًا، لأن البدائل قد تكون أقل فعالية ولها آثار جانبية أقوى.

وأشارت بعض دول الاتحاد الأوروبي، بالفعل إلى نقص في المضادات الحيوية الأخرى، مثل أزيثروميسين وسيفوروكسيم.

وطلب مسؤولو الاتحاد الأوروبي، من موردي الأدوية زيادة الطاقة الإنتاجية وقدموا توصيات، بما في ذلك تشجيع دول الاتحاد الأوروبي على السماح باستخدام الأدوية التي قد لا يتم ترخيصها محليًا.

وكان هناك ارتفاع كبير في الطلب على بعض الأدوية المرتبطة بعودة التهابات الجهاز التنفسي بعد عامين من قيود فيروس كورونا، الأمر الذي فرض ضغوطًا إضافية على الإمدادات العالمية، وجعل الحصول على الواردات من أماكن أخرى أمرًا مستبعدًا، كما خفضت شركات صناعة الأدوية الإنتاج عندما انخفض الطلب في ذروة الوباء.