آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 03:04 م

اخبار عدن


بيان نقابي يرفض تعيين رئيس للهيئة العامة للطيران المدني من خارج كوادر الهيئة

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 07:12 م بتوقيت عدن

بيان نقابي يرفض تعيين رئيس للهيئة العامة للطيران المدني من خارج كوادر الهيئة

عدن تايم/خاص

أصدر مجلس تنسيق نقابات مطار عدن الدولي ، اليوم الأربعاء، بيانًا نقابيًا هامًا بشأن الأحاديث المتداولة حول تعيين رئيس للهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد من خارج کوادر موظفي الطيران المدني والمطارات.

وجأ في البيان ...

(نص البيان النقابي)

-وصل إلى مسامعنا في الأونة الأخيرة خبر تعيين رئيس للهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد من خارج کوادر موظفي الطيران المدني والمطارات فإذا كان هذا التغيير ضرورة حتمية وملحة فإن الأهم في ذلك هو أن يكون هذا التغير أو التعيين لأحد كوادر الطيران من المطارات المؤهلة لذلك والملمة بكل تشريعات وقوانين منظمة الطيران العالمي (الإيكاو)ومعايرها وتحديثاتها المرتبطة بذلك ، ألا يكون التعيين لأشخاص من خارج كفاءات الطيران المدني.

-كما هو واقع الحال الآن على زيادة ضعف أداء الهيئة وسلطة الطيران المدني وينعكس كذلك كما هو حاصل على توظيف بقية مدراء قطاعات وإدارات الهيئة الإدارية والفنية تستند إلى متقاعدين كذلك من خارج الهيئة لا يفقهون في قوانيين وأسس تطوير عمل الهيئة ولوائح منظمة الطيران المدني وكذا منظمة الإرصاد الجوي العالمي.

-علماً إن الخطوط الجوية اليمنية تعتبر شركة عاملة تشرف على أدائها الهيئة ضمن إطار وسياسات أمن وسلامة الطيران المدني وتقدم لها الخدمات اللازمة للتشغيل وبذلك فإن أي تعيين رئيس للهيئة من اليمنية أو خارجها طالما كان من خارج كوادر الهيئة المؤهلة فإنه مع ما يمثله من تعارض وتداخل بين عمل الجهتين فهو ينافي أيضاً ويناقض كل قوانين الخدمة المدنية والتدوير الوظيفي الذي حدد معايير التعيين ولا يعكس أي نية في تطوير هذا المرفق الحيوي والهام في طابعة السيادي والإقليمي والدولي الذي يجب أن يؤخذ بالاعتبار.

-وعليه فإن مجلس التنسيق للنقابة واللجنة النقابية في مطار عدن الدولي تطالب فخامة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ودولة رئيس الوزراء وجميع قيادات الدولة بتعيين رئيس للهيئة من كوادرها المؤهلة عن طريق مبدأ المفاضلة بين أبناء الهيئة دون استثناء أحد من أبناء الهيئة بما يعكس حرصكم الحقيقي على نقل وتطوير الهيئة وتعزيز دورها وأدائها في خدمة أبناء الشعب اليمني عامة.

-ولحساسية هذا المرفق الحيوي الهام تنوه جميع نقابات الهيئة وقطاعاتها ومطاراتها بالرفض القاطع والتام بتعيين أي شخص من خارج أبناء الهيئة وعدم معالجة الخطأ بخطأ آخر.

صادر عن أريد الخضر عوض أحمد رئيس مجلس تنسيق النقابات مطار عدن الدولي