آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 03:51 م

اخبار عدن


112مليون إيرادات مديرية في عدن خلال نصف شهر فقط

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 07:41 م بتوقيت عدن

 112مليون إيرادات مديرية في عدن خلال نصف شهر فقط

عدن تايم/عدن/منير عبدالغفور

إنعقد صباح اليوم الموافق 25 يناير 2023 م الاجتماع الثالث عشر للمكتب التنفيذي لمديرية الشيخ عثمان، برئاسة مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور/ وسام معاوية سعيد ، حيث إستعرض بنود الاجتماع والمحضر السابق ، والوقوف على مستوى التنفيذ للقرارات وللتكليفات السابقة للمكاتب التنفيذية.
و تطرق الإجتماع الى الاستماع للتقرير المقدم من مدير مكتب الضرائب و مستوى الاداء في الجانب الاداري والفني والتركيز على رفع الايرادات الضريبية وضبط الاجراءات الفنية والمالية ،كما اشار التقرير على مقارنة ارتفاع حصيلة الايرادات خلال الاعوام الثلاثة من (2020-2022) والذي بلغ نحو 467 مليون للعام 2022م.
كما استعرض الاجتماع تقريري مستوى الاداء لكل من مدير مكتب صندوق الرعاية الاجتماعية ، ومدير مصلحة الاحوال المدنية استعرض نبدة عن المكتب ومستوى آداء والانجاز المقدم للمواطنين من صرف الحوالات النقدية للمستفيدين .
وناقش د. وسام معاوية مدير عام المديرية ابرز الصعوبات التي ترافق عمل مكتبي الشؤون الاجتماعية ومصلحة الاحوال المدنية من تحديث قاعدة البيانات وتسهيل عمل صرف البطائق الشخصية ، وذلك بهدف وضع المعالجات المناسبة لتسهيل العمل وتحسين آداء المكاتب وتقديم الخدمات للمواطنين على اكمل وجه.
كما تم استعراض مستجدات التقرير المالي وحصيلة الموارد منذ الاول من يناير وحتى السابع عشر والذي بلغ إجمالي الموارد نحو (112) مليون 552 الف ريال.
وفي الاجتماع أشاد معاوية مدير عام المديرية بالمكاتب الايرادية وما يبذلونه من الجهود الجبارة لرفع مستوى التحصيل الايرادي والعمل على تنمية الموارد المالية واستثمارها لخدمة الصالح العام لابناء المديرية والنهوض والارتقاء بالمديرية .

وأكد الاجتماع على حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية على تفعيل قطاع النظافة ورفع مستوى النظافة في شوارع وأحياء المديرية وتفعيل الجانب التوعوي من خلال مؤسسات المجتمع المدني وآئمة المساجد لتقديم المواعظ الدينية والتوعوية التي تحث على الحفاظ على النظافة العامة وذلك بالتزامن مع انطلاق حملة النظافة الواسعة لرفع المخلفات والاتربة موالتي ستستهدف جميع شوارع وأحياء المديرية .