آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 02:39 ص

كتابات واقلام


النعمة التي لا يدركها أبناء الجنوب

الثلاثاء - 16 يناير 2024 - الساعة 05:31 م

محمد عبدالله القادري
بقلم: محمد عبدالله القادري - ارشيف الكاتب


لا نحسدكم على شيئ سوى أن بلادكم محررة ، تعيشون في أمان وإستقرار وحرية وعزة وكرامة ، نعمة كبيرة عظيمة لا يدركها إلا من كان مشرداً منفياً عن بلاده المحتلة من قبل ميليشيات الحوثي الإيرانية.

أحمدوا الله أنتم داخل بلادكم وفي أرضكم ، بين أهلكم وقومكم ، لا يفرض أحد عليكم معتقد ولا يسوقكم إجباراً لجبهات القتال ، أطفالكم يتعلمون وموظفيكم يستلمون المرتبات.
نحن نتمنى أن نشم رائحة هواء إب ، إب التي هي أرضي وانا أبنها المحب ، عندما أحتلها الحوثي حولها لقفص من نار ، وأصبح أبنها الحر ما بين ملاحقاً ومسجوناً داخلها ، ومشرداً خارجها ، وبطريقة عنجهية وإستكبار وغرور وغطرسة يصول ويجول داخلها ذلك النزغ المتخلف المحتل الذي جاء من كهوف صعدة ، حاملاً رصاصة موت الأجساد في كف ، وملازم وطلاسم موت الأفكار والعقول في كف أخرى ، يعتقل يختطف يسجن ينتهك من يشاء ، ينهب يسرق يقتحم من يريد ، لا يرى الناس إلا كقطيع أمامه ، يعتبر نفسه الأعز وغيره الأذل ، هو الحر وغيره العبيد ، هو الأحق وغيره لا حق له ، هو الافضل وغيره لا أفضلية له ، هو كل شيئ وغيره لا شيئ.
إذا أحتل الحوثي بلاد إما أن يجعل الحوثي أهلها مستعبدين مهانين ، أو منفيين مشردين هاربين.

ماذا لو كان الحوثي في عدن ؟!
سيكون أهلها ما بين قطيع يسوقهم كيفما يشاء مجبرين ومكرهين ، وما بين أحرار في معتقلاته ومنفيين خارج البلاد يتمنون أن يجلسون ساعة في ساحل البريقة أو يستمتعون برهة في الساحل الذهبي.
سيكون المشرف صاحب صعدة الآمر الناهي ، وسيصبح شاب متخلف من عمران هو من يجمع كل الاتاوات والايرادات ويصادر المليارات إلى كهف عبدالملك الحوثي ، ولن تحصل عدن على فلس واحد ، وإذا من طالب براتبه سيكون الرد نحن في عطوان خارجي ؟!!

تواجد الحوثي بضعة أشهر في الجنوب ، أرتكب جرائم بشعة من تدمير وقتل ونهب للبنك وغطرسة وإذلال وغيرها ، إذا كان ارتكب جرائم كهذه خلال سيطرته لبضع أشهر ، فيا ترى كم ارتكب في مناطق يسيطر عليها منذ تسع سنوات ؟!!
ولذا أنتم يا أبناء الجنوب لا تعرفون الحوثي على حقيقته ؟ يعرفه أولئك الذين يعيشون تحت سيطرته وبطشه واجرامه منذ تسع سنوات.

الحوثي الذي يدعي اليوم محاربة أمريكا وإسرائيل واستهداف السفن الأمريكية والبريطانية.
ها هو يشن قصفه الصاروخي على الجنوب ، يحشد نحو شبوة والضالع ، يقصف الضالع ولحج.
الهدف الجنوب ، فلو سيطر الحوثي على الجنوب فصدقوني لن يستهدف بعدها أي سفينة.
الحوثي أكثر حقداً على الجنوب وأبناءه ، لماذا ؟! لانهم كسروه وأخرجوه صاغراً ، مدة تسع سنوات وهو يحاول أن يثبت سيطرته على شبر من الجنوب ولكنه فشل ، ولذا فلو تمكن من السيطرة على الجنوب سيرتكب أبشع الجرائم ، سيمارس كل أصناف عمليات التصفية ، سيحول سواحل البحار إلى حمراء ، من ينتقده ويرفض الإذعان له سيرميه إلى. البحر ، ثم يتجه للإقامة في أجمل الفلل المطلة على الشاطئ ، يدير طريقة إستخدام أبناء الجنوب ضد بعضهم بعضاً ، فذاك عامل الراحة والاستمتاع لديه ، بل وعامل البقاء والاطمئنان.