آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 09:59 م

كتابات

فيلم (التجربة الدانماركية) الجديد
مستشار بن مبارك للسياسات العامة

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 07:37 م بتوقيت عدن

مستشار بن مبارك للسياسات العامة

عبدالله الحضرمي







ظهر مؤخراً إلى جانب بن مبارك شاب وسيم وهادئ بسكسوكة خفيفة ونظارة كبيرة، في عدن، وبجوار الكعبة، ثم في المكلا. أثار ظهوره فضولي فتقصيت عنه، فعرفت أن بن مبارك استدعاه من كندا ليكون مستشاره الخاص للسياسات العامة. الشاب من أبناء حضرموت واسمه جمال خميس بن غانم طالب دراسات عليا كندا 2016، ويذكرونه بكل خير. لكن يقال كذلك أنه أتى بترشيح من التاجر السعودي/الحضرمي بقشان.

*من التجربة الدانماركية إلى الكندية!!*

الحقيقة أن الفكرة جيدة. وقد يكون هذا الشاب جيداً وعنده أفكار اكتسبها من فترة وجوده ودراسته في كندا، لكن مشكلات بلادنا ليست مشكلات كندا. وبغض النظر عن إمكانيات هذا المستشار الصغير ، ماهي السياسات العامة التي سوف يستشيره بن مبارك فيها؟ وقبل كل هذا ما هي أجندة بن مبارك كرئيس لحكومة تعتبر حكومة تصريف أعمال من حيث المهام؟

المؤسف أن بن مبارك ومستشاريه مجرد واجهة فقط للأيادي التي خلف الستارة وتحرك بن مبارك ومستشاريه ومن معهم. وفي النهاية، اللعبة أكشن كما في فيلم عادل إمام ونيكول سابا (التجربة الدانماركية)، فكيف ستكون(التجربة الكندية)؟

*المهندس الذي أتى من أمريكا وعاد خائباً*

هناك حالة مشابهة، عندما أتى المهندس الحيقي من أمريكا حيث يعمل في مجال الطاقة لكي يساهم في خدمة محافظة حضرموت كوكيل للنفط والمعادن بعد التحرير من القاعدة في 2016 ولكنه انصدم بالواقع، فلم يقبل أن يكون بطل فيلم (التجربة الأمريكية) في المكلا فاحترم نفسه وعاد من حيث أتى. فهل ينصدم الشاب بن غانم ويعود إلى كندا أم سوف يدور مع بن مبارك وأنيس باحارثة في فلك الفساد الذي يكسبون منه ملايين الدولارات هم وأولادهم وأقاربهم وحاشيتهم منذ أيام هادي؟

*بن مبارك عند أستار الكعبة*

في إحدى الصورتين برفقة الشاب بن غانم .. *بن مبارك عند أستار الكعبة* تقوى وورع وذمة مالية نظيفة مثل لباس الإحرام!!
*المسئول الذي لا ينشر صوره عند الكعبة ممكن أن يكون موضع ثقة. أما مثل هذا فهو مخادع لشعب أنهكته الحكومات الفاسدة وثلاثة أرباعه تحت خط الفقر.