اخبار وتقارير

الجمعة - 11 يونيو 2021 - الساعة 10:07 م

مومباي / خاص

قال يمنيون عالقون في الهند  الى انهم توصلوا :بما لا يدع مجالاً للشك والريبة بأن الحكومة وكل الجهات ذات العلاقة بإهمالها حل قضية العالقين اليمنيين في الهند إنما تمعن في الإضرار بنا وبأهالينا وبمصالحنا، وهي على علم يقين بما آلت إليه أوضاعنا من شتات وتسريح من الشقق نتيجة عدم قدرتنا على الإيفاء بالتزاماتنا".

ووجهت لجنة متابعة إعادة العالقين بجمهورية الهند "نداء إنسانيا للأخوة في قيادة دول التحالف العربي بتحمل مسئولياتهم نحو اليمنيين العالقين في الهند والمساعدة بإعادتنا إلى أرض الوطن بعد تخلي حكومتنا عن واجبها".

كما دعت الى "فتح السفارة اليمنية والقنصلية العامة بمومباي كأقل واجب يتم تقديمه لاستيعاب الأسر التي لم تستطع توفير تكلفة إيجار الشقق، وتوفير الغذاء والمتطلبات الضرورية إلى أن يتم إعادتهم إلى أرض الوطن، أو توفير البدائل المناسبة التي تضمن التخفيف من معاناتهم".

وناشدت " منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان الضغط على الحكومة اليمنية لإعادة اليمنيين المتضررين من توقيف رحلات الخطوط الجوية اليمنية كما ناشدوا رجال الخير والتجار للالتفات للمتضررين من إخوانهم اليمنيين العالقين في الهند بأسرع وقت ممك".

ودعت "السلطات الهندية الضغط على سفارة الجمهورية اليمنية والقنصلية اليمنية العامة بمومباي بالقيام بواجبها تجاه العالقين ونحتفظ بحقوقنا كاملةً في مواجهة كل من تسبب بإلحاق الضرر بنا وبأهالينا (مادياً ومعنوياً)".

وقالت اللجنة في ختام بيان لها ان انشطة العالقين الاحتجاجية القادمة لن تكون في أماكنهم الحالية.