اخبار عدن

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021 - الساعة 09:03 م

عدن تايم / خاص

أكد مصدر في قوات الحزام الأمني عدن صدور توجيهات من القيادة العامة بحماية المتظاهرين والمحتجين، ومنع أي "أعمال تخريب" تطال الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة عدن.

وكشف المصدر أن توجيهات عليا أكدت على حماية التظاهرات وعدم الاعتداء على المتظاهرين كما أكدت على منع إي عمليات تخريب قد تحدث من قبل بعض المحتجين أو المندسين وذلك بهدف الحفاظ على المصالح العامة والخاصة.

وقال المصدر أن قوات الحزام الأمني والاجهزة الامنية نشرت قواتها في العديد من الاماكن الحيوية والهامة للحفاظ على الحالة الامنية، مشيراً إلى أن الاحتجاج والتظاهر السلمي يعد حق مكفول للجميع بشرط عدم التخريب أو الاعتداء.

وفي سياق متصل، أستنكر مشاركون في التظاهرات ما رافق بعض الاحتجاجات من اعمال تخريب للممتلكات، وقيام البعض بالاعتداء على رجال الأمن ، وسط مخاوف من استغلال الغليان الشعبي من قبل بعض الاطراف والقوى التي تجيد اللعب في بيئة الفوضى لتنفيذ اجندات مشبوهة منبوذة محليا وخارجيا.

يذكر ان رقعة الاحتجاجات الشعبية في عدن توسعت اليوم الثلاثاء لتشمل كافة مديريات المدينة، في ظل استمرار قطع الطرقات الرئيسية واغلاق محلات وشركات الصرافة، ومعظم المحلات التجارية، احتجاجا على تدهور الاوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية بصورة باتت تؤكد حدوث كارثة انسانية حرجة، محملين التحالف العربي والحكومة الشرعية بكافة تشكيلاتها واطرافها المسؤولية الكاملة.