آخر تحديث للموقع : السبت - 02 يوليه 2022 - 01:07 ص

كتابات واقلام


محافظ محافظة أبين.. والحلقة الاخيرة

السبت - 23 أبريل 2022 - الساعة 12:10 ص

عبدالرقيب السنيدي
الكاتب: عبدالرقيب السنيدي - ارشيف الكاتب


لاشك ان المتغيرات التي افرزتها مشاورات واتفاق الرياض الذي تمخص عنها تغييرات كبيرة وتشكيل قيادة المجلس الرئاسي وكذا التغيرات الذي سوف تطال محافظي المحافظات والحكومة وبعض الوزارات ...عاد الى الاذهان هوامير الفساد التي مازالت تنهش من خيرات الشعب في الجنوب وخاصة محافظة أبين والذي حان قطافها .



مانتطرق اليه اليوم في مقالنا هذا هو موقف الجهات المختصه في المحافظة ، مماتعرضت له المحافظة من مؤامرات منذ العام 2011 الذي تعرضت للامرين ..، الحرب التي دمرت الاخضر واليابس والتشريد الذي طال اهاليها والعبث والنهب والسلب الذي تتعرضت له هذة المحافظة على وجه العموم في وضح النهار دوم حسيب ولا رقيب، ومايلمسه المواطن خير دليل .



ينتابني بداخلي مشاعر الغليان بعدم السكوت عما تعانيه محافظتي من تدهور معيشي ومايتعلق بالبنية التحية في ظل تواجد هوامير على راس هذة القيادة الذي لايحركون ساكنا سوى اللهث وراء المكاسب واغتنام ثرواتها .،سجل يا تاريخ



الحلقة الاخيرة لمحافظ ابين والادارات التابعة للمكتب التنفيذي منها مدير مكتب الشباب والرياضة ومكتب الاشغال ومكتب التحسين والبلدية والرقابة والتفتيش والتربية والصحه وغيرها ..الى هناء ويكفي ابين عانت ..أبين حرمت ابين دمرت ..اتركوا ابين ،لعل وعسى ان تراى نورا بعدكم .. فوجودكم لم ينفع ابناء المحافظة بشي. سوى التريث على الكراسي والتشبث بالمناصب ونهب خيراتها ليس الا .



وجهنا العديد من الرسائل الى محافظة ابين عندما تولى السلطة وبعدها اكثر من رساله ناصحيه بتغيير مدراء الادارات في سلك المكتب التنفيذي لكن دون جدوى ،نسمع جعجعه ولا نرى طحينا .. المفلس لايستطيع تغيير شيئا ، كنت ضمن المدعون في اول اچتماع عقد في جمعية يافع بعد اقل من شهرين من تولي ابو بكر حسين محافظا للمحافظة وكنت حاضرا ووثقت مادار في اللقاء ،وما تداوله الحديث من القضاء على رؤوس الفساد ومحاسبهم ..الخ ، بل وصل الامر بالاخ المحافظة انه سيقوم بالتشيهر بالفاسدين ومحاسبتهم ،لكن كل ذلك اصبح كما يقولون دعاية لدخول بحر الفساد والفيد من اوسع ابوابه ، ومانشاهدة اليوم عبر سنوات الحكم خير دليل!!! .



اخيرا اقول لقد كفيت ووفيت اخي المحافظ ...الحلقة الاخيرة...لقد استطعت ان تثبت بانك غير جدير بهذة المحافظة فاترك المحافظة لرجالاتها فأن فيها من يستطيعون ان ينهضون بهذة المحافظة الى الامام ، ويستلهمم همم ابنائها ومعناتهم ، كأمثال سيد الذكر محافظ محافظة ابين الاسبق الوالد المناضل محمد علي احمد الذي ترك بصمات واضحة يذكرها كل ابناء ابين بكل الخير لما عملة في المحافظة وماقدمه طيله توليه محافظا للمحافظة .