آخر تحديث :الإثنين - 06 مايو 2024 - 09:49 م

كتابات واقلام


كهرباء عدن لاتحتاج الى شركة عالمية

الجمعة - 27 مايو 2022 - الساعة 09:37 م

محمد سالم بنوب
بقلم: محمد سالم بنوب - ارشيف الكاتب


#كهرباء عدن لاتحتاج الى (شركة عالمية لدراسة احتياجات الكهرباء ولايحزنون ياقيادة مجلس رئاسي) ..( لايضحك عليكم معين عبدالملك ولاتضحكوا على دقون الناس ياقيادة ..

#كهرباء عدن ( ملف مسيّس بأمتياز ياسادة ) .. #وانتم على علم بذلك ..#وهو الملف الفعّال والرابح! لتحقيق مكاسب سياسية يستخدمه كل طرف سياسي ضد الطرف الآخر .. وهذه هي الحقيقة المؤلمة!!!

#كهرباء عدن تعج بالخبراء والمخضرمين والمهندسين الشرفاء يستطيعوا وضع النقاط على الحروف إن أردتم ذلك ...

#المواطن المتضرر من هذا الملف الخبيث المسيّس يسأل قيادة المجلس الرئاسي /
#لماذا لايُستكمل مشروع محطة بترومسيلة (الغازيّة) بأستكمال ربط المفاتيح واستكمال مشروع تصريف الطاقة وادخال 264 ميجاوات للخدمة ؟ والبدء بتنفيد المرحلة الثانية بادخال236 ميجاوات الى الخدمة باجمالي ( 500 ميجاوات ) القدرة التوليدية للمحطة ..

#لماذا لايسأل رئيس مجلس القيادة ونوابه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك عن ( صفقة الباخرة العائمة بمبلغ 157 مليون دولار + 17 مليون دولار لشبكة تصريف طاقة للباخرة العائمة؟

#لماذا لايستدعي مجلس القيادة الرئاسي قيادة مؤسسة كهرباء عدن بوجود مهندسين مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة ومستشارين مخضرمين لمعرفة التالي/

1/ #اسباب توقف المحطة القطرية 60 ميجا وات ولماذا استُخدم وقود الديزل للمحطة بدلا من وقود الغاز الاقل كُلفة والذي كان سيحافظ على المحطة للعمل حتى يومنا هذا؟ ومن الذي اوقف المحطة عن العمل!!
#وماالذي تحتاجه المحطة للعودة للعمل وبوقود الغاااااااز؟

2/#من هي (الجهة / الافراد) الذي تعيق استكمال مشروع محطة بترومسيلة الجديدة ؟

3/#لماذا أعطى رئيس الوزراء معين عبدالملك شركة بن صغير للمقاولات مقاولة نقل الطاقة بالامر المباشر والمشروع يتبع شركة بترومسيلة ؟

4#/#لماذا الاصرار على اغراق عدن بمشاريع الطاقة المشتراة وبالامكان الاستغناء عنها متى ماتم تأهيل المحطة القطرية وادخال محطة بترومسيلة للخدمة والمحطتان تعملان بوقود الغاز!!!

#هذا اذا كانت مشاكل كهرباء عدن داخلية!!!! والقيادة تبحث لها عن حلول ومعالجات ..

#أما اذا ملف كهرباء عدن بأيدي الرباعية ودول اقليمية ودولية لها مآرب سياسية في المنطقة وفي عدن بشكل خاص ان تبقى عدن والجنوب بشكل عام يعاني من هذا الملف الخبيث والقيادات مجرد ادوات تنفيذ لهذه الاجندات الخبيثة فكل مايحصل مرسوم ومخطط له!!! وكل التصريحات والاجتماعات ماهي الا لذر الرماد على العيون ولامتصاص غضب الشارع الذي يعاني بسبب الرطوبة الخانقة والانطفاءات المتكررة وسيضل الوضع المأساوي البائس يعاني منه المواطن المغلوب على امره وسيضل فساد كهرباء عدن الذي يتزعمه رئيس وزراء المناصفة المدعوم من متنفذين في السلطة ومن جهات اقليمية!! سيد الموقف .. #ولايضحكوا على دقونكم المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء معين عبدالملك ايها الشعب العظيم!! #فكهرباء عدن لاتحتاج الى شركة عالمية لمعرفة احتياجات كهرباء عدن بقدر ماتحتاج الى قيادات ومسئولين صادقين مع الله ثم مع الشعب يتركوا الامر لمختصين لديهم ضمائر واخلاق يستطيعوا بفترة وجيزة اذا توفرت الامكانيات والموارد المالية وقبل ذلك النوايا الصادقة للسلطة إنهاء معاناة الشعب من هذا الملف الخبيث المسيّس بأمتياز ..#فالأزمة ازمة اخلاق وضمير وكفايا كذب ومراوغة ياقيادات وصارحوا الشعب بالحقائق اذا كان ال Switch ( المفتاح) مش بأيديكم!!!!!! وأكذوبة ( الشركة العالمية!! لن تنطلي على الشعب الذي اصبح على معرفة تامة بكل الجرائم الذي تُرتكب ضد المواطن صيف كل عام وهول الفساد المستشري في هذا القطاع الخدمي الهام وللحديث بقية .. يتبع ..

#يرحل_معين_عبدالملك

#لا_للفساد

#لا_لمشاريع_الطاقة_المشتراة

#نعم_لمشاريع_الطاقة_الوطنية

#محمد_سالم_بنوب
27/5/2022