آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

كتابات واقلام


نافذة على العالم

الخميس - 19 يناير 2023 - الساعة 11:47 م

سعيد أحمد بن إسحاق
بقلم: سعيد أحمد بن إسحاق - ارشيف الكاتب


إن توافق التصريحات مع بن دغر وخطة ب مع بحاح وإن أكتنفه الغموض والمعنى، وقناة الجنوب العربي وإلصاق صورة عبدالله بقشان بالعلم الجنوبي ونفيه بعلاقته بها، وتوافق التحرك الدولي بشأن تأمين باب المندب، الممر الدولي الحيوي لمناطق الصراع والتنافس التجاري بين الدول العظمى والنشاط الفارسي والجماعات الارهابية ولتأمين الجزيرة العربية وللأمن القومي العربي من خلال الصورة المقدمة للحلف الاطلسي الامريكي بعودةالدولتين.. العربية اليمنية واليمن الديمقراطية لحدودهما ماقبل عام 1990.. خيوط يكتنفها الغموض في ظل الأحداث والمتغيرات المتسارعة المقبلة على العالم.. وهي خيوط متشابكة ومترابطة مع بعضها بعضا شبيهة بخيوط العنكبوت في طريقة غزلها وتمكينها.
يتوجب على الجنوبيين السير بخطوات حثيثة مدروسة ليتمكن من الخروج بسلام للوصول الى الغاية المنشودة وفك الارتباط.. فالسير في مثل هذه الطرق الغير المعروفة مطباتها تحتاج للدقة وقوة الابصار والبصيرة والعزم وثبات الاقدام على الارض القوية والايمان بالنجاة.. ولاشك ان الدعوة لانشاء نقابة الاعلاميين والصحافيين الجنوبيين، جديرة للظهور لتوحيد الرؤية الجنوبية /الجنوبية اكثر من ذي قبل، لتوحيد الصف والكلمة الرادعة والمقنعة للعالم وبالحجة وتأكيد التوافق مع دول العالم نحو الامن والسلام وتعاون المصالح معها.
إن المرحلة القادمة يتوجب على الجميع، نبذ الخلافات والابتعاد عن الشائعات التي لها مقاصد وغايات تخدم أجندة خاصة ذات تيارات مختلفة ومشتتة، وان الاعلام سيكون له نشاطا ملحوظا للتفكيك والتركيب للفكر المطروح بجميع اطروحاته المختلفة، وعلى العاقل ان يتفحص للمشاهد المعروضة أمامه بدقة متناهية، مع عالم يتغير في مسار مسرع، فإن تأمين الأمن القومي العربي مهم جدا في ظل المتغيرات،وان نكون على قدر كبير من المسئولية لحماية الأوطان والأمة في وجود التقلبات الجوية وغير الجوية.
أ. سعيد أحمد بن إسحاق