آخر تحديث للموقع : الأحد - 03 يوليه 2022 - 03:40 م

اخبار وتقارير


لحج: تشكيل قيادة طوارئ عليا مؤقتة في الصبيحة واختيار قيادتها(صور)

السبت - 06 أغسطس 2016 - 09:01 م بتوقيت عدن

لحج: تشكيل قيادة طوارئ عليا مؤقتة في الصبيحة واختيار قيادتها(صور)

عدن تايم/ خاص

عقدت لقاءات مكثفة  لقيادات بارزة من مختلف مناطق الصبيحة لمواجهة التحديات الخطيرة والظروف الاستثنائية التي تواجهها هذه المناطق .
وفي لقاء مغلق عقد في منزل المهندس علوان المكتلي بالعاصمة عدن للوقوف أمام هذه التحديات والعمل على إيجاد طرق ووسائل تزيد من التلاحم والترابط والتوحد بين مكونات المجتمع المختلفة.
وعقب نقاش مستفيض من قبل الحاضرين أجمع الكل على أن الحلقة الأضعف التي تعاني منها مختلف مناطق الصبيحه وهي القيادة العليا أو المرجعية التي من الممكن أن تلتف حولها كل مكونات المجتمع المختلفة في المنطقه والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات والاخطار المحدقه التي تعصف بالمنطقه.

وقد أفضى هذا اللقاء وباجماع الكل على ضرورة وسرعة تشكيل قيادة طوارئ عليا مؤقته تتولى إدارة شؤون المنطقه في هذه الفتره الحرجه على أن تقوم عقب ذلك بالدعوة إلى لقاء عام يتم من خلاله أختيار قيادة عليا وحل قيادة الطوارئ المؤقته.

وقد أجمع الكل على شخصية العميد بجاش الأغبري لتولي رئاسة هذه القيادة وعضوية كلا من :
العميد صالح ناجي حربي
م .مجيب حازم الشعبي
الشيخ وهيب المنصوب
د . طه علوان الكعلولي.

حيث تم تحديد جمله من المهام لهذه القيادة على أن تقوم بالعمل بها وتنفيذها وبصوره عاجله وهي:
* التحضير الى لقاء عام يتم من خلاله إختيار وتزكية قيادة عليا خلفا لقيادة الطوارئ المؤقته تتولى متابعة شؤون المنطقه والمساهمه في إدارتها.
* دعوة مشائخ قبائل المنطقة ( الصبيحه ) إلى سرعة الدعوة لعقد لقاء لجميع مشائخ القبائل يتم من خلالة مبايعة نجل شيخ مشائخ الصبيحه الشيخ جلال عبد القوي محمد شاهر كشيخ مشائخ قبائل الصبيحه خلفا لوالده المرحوم.
* مطالبة مدراء المديريات بإعداد تقارير تفصيليه دوريه بأوضاع المديريات ومرافقها المختلفه ورفعها إلى الجهات المعنيه .
* تقييم أداء مدراء فروع المكاتب التنفيذيه والهيئات والمؤسسات في المديريات بين كل فتره وأخرى بالتنسيق مع المكاتب التنفيذيه والمؤسسات والهيئات في المحافظه والسلطة المحليه في المحافظه ( العمل كجهه رقابيه اهليه).
* التركيز على القطاعات الخدميه كالصحه والتعليم والكهرباء والمياه وإعداد قاعدة بيانات باحتياجات المديريات من الخدمات ومتابعة المنظمات المانحه بالتنسيق مع الأطراف ذات الصله .

* متابعة حقوق الشهداء والرعايه باسرهم وكذلك الجرحى ومتابعة علاجهم في الداخل والخارج وايجاد قاعدة بيانات بالتنسيق مع الأطراف ذات الصله.
* متابعة أوضاع الجبهات في المنطقه بالتنسيق مع قيادة الجبهات وقيادة السلطه في المحافظه والمنطقه العسكرية.
* متابعة أوضاع أفراد المقاومه ودمجهم في الوحدات العسكرية بالتنسيق مع قيادات المقاومه وقيادة الالويه والمنطقه العسكرية والسلطه المحليه في المحافظه.
* مواصله الجهود في استكمال انهى ظاهرة الثار في كافة مناطق الصبيحه وعقد صلح قبلي بين القبائل كافه.
* حماية الشخصيات من أبناء المنطقه والذين يشغرون مناصب قياديه في السلطه من أي تهديدات او تعسفات أو مضايقات .
* حماية حقوق وممتلكات أبناء المنطقه من السطو او النهب او المصادره .
* المطالبه والمتابعه بحصة أبناء المنطقه من التوظيف في المرافق المختلفه بالتنسيق مع كل الأطراف ذات الصله.
* الوقوف أمام ظاهرة التقطعات في الطرقات ووضع معالجات وضوابط تحول بعدم تكرارها بالتنسيق مع مشائخ القبائل والجهات الأمنية.
* تفعيل دور الجمعيات والكيانات الاجتماعيه والشعبيه العامله في المنطقه ومساعدتها على تسيير نشاطتها لما فيه خدمه أعضائها.