آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:50 م

ثقافة وأدب


عمل مشترك لثقافة الطفل في عدن

الإثنين - 07 يونيو 2021 - 11:38 م بتوقيت عدن

عمل مشترك لثقافة الطفل في عدن

عدن / عادل خدشي:

التقى رئيس الملتقى الجنوبي للثقافة رامي نبيه وعميد معهد جميل غانم فؤاد مقبل .

وفي اللقاء اليوم الاثنين تم مناقشة إعادة تأهيل ثقافة الطفل نحو استعادة الهوية الثقافية الجنوبية بتشكيل فرقة كورال الطفل وفرقة موسيقية للطفل.
وأشار رئيس الملتقى الجنوبي الثقافي الأستاذ رامي نبيه إلى أن الخطة التي تم إعدادها من قبل المختصة لشؤون ثقافة الطفل بالملتقى الجنوبي إشتياق محمد سعد عبدالله وتمت المصادقة عليها ناصر السعدي ونبيه برئاسة الملتقى الجنوبي، وتم تجهيز الخطة مع عميد معهد جميل غانم فؤاد مقبل الذي صادف أن خطة المعهد ومن ضمن اهتماماته الذي أبدى استعدادًا كاملاً في تأهيل الطفل من خلال كادر فني أكاديمي.

وأكد رامي نبيه أنه تم التشاور بين المدير التنفيذي للملتقى د. إيزيس المنصوري وعضو مجلس الأمناء الدكتورة نور اليافعي معى مسئولة النشاط الأستاذة ضياء حول مدة التدريب والتأهيل التي حددت على مدى شهرين.. مشيرًا إلى أن مؤسسة مبادرة محبة ستساهم في هذا المشروع الوطني للطفل والمساهمة الفاعلة في هذا الإعداد الحيوي والهام.

وأكدت رئاسة الملتقى الجنوبي الثقافي أن الملتقى يسعى إلى توفير الدعم المالي لميزانية هذا المشروع الجاد.
ونقل رامي نبيه تحايا ناصر السعدي إلى عميد معهد جميل غانم والجهود الطيبة ومشاركته في صنع أهداف وخطط وبرامج الملتقى الجنوبي الثقافي، والمشروع الثقافي برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي الذي لن يألوا جهدًا في تقديم الدعم اللازم لانتشال الركود الفني والثقافي، لاسيما ثقافة الطفل.

وفي ختام اللقاء ثمنت رئاسة الملتقى الجنوبي تجاوب وحماس إدارة معهد جميل غانم للفنون الجميلة ومع كل المساعي لمنظمات المجتمع المدني ومؤسساته والشراكة في إنجاح المشاريع الثقافية فيح مدينة عدن، ممثلة بعميد المعهد فؤاد مقبل ونائبه ومسؤولة النشاط بالمعهد.
حضر اللقاء د. إيزيس المنصوري المدير التنفيذي د. نور اليافعي. عضو مجلس الأمناء