آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 08:36 م

اخبار محافظات اليمن


الأرقام تتحدث في اللقاء التشاوري الثالث لعمال مطابع الكتاب المدرسي

الأربعاء - 29 يونيو 2022 - 11:17 م بتوقيت عدن

الأرقام تتحدث في اللقاء التشاوري الثالث لعمال مطابع الكتاب المدرسي

عدن تايم/ متابعة برهان مانع

رعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق العكبري وبحضور الدكتور محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية لقطاع المشاريع والتجهيزات والمدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي وبحضور المدير العام التنفيذي الأستاذ أحمد التميمي ومشاركة مدراء الإدارات بالمؤسسة ومدراء الفروع الثلاته في عدن وحضرموت والحضور المتميز لرؤساء اللجان النقابيه في كل الفروع.

واختتم اللقاء التشاوري في مدينة المكلا الذي استمر يومين متتالية ناقش فيها مجمل القضايا المتعلقه باوضاع المؤسسه وعمالها.

ورغم الضغوط على المؤسسة من حيث ارتفاع سعر الصرف وكلفة الوقود وزيادة ساعات إنقطاع الكهرباء وكل المنغصات وما خلفتها الحرب لمدة ثمان سنوات لكن قيادة مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي وعمالها رمز الوطنية حيث تجسد في اللقاء مخرجات منها تقديم مصلحة العمال بدرجة اساسية وصرف مكافئات إنتاج لعيد الأضحى بواقع ٥٠ الف ريال صافي لكل عامل في المؤسسه الغير خاضعه لمعايير التقييم بسبب الظروف المعيشة الصعبة.توقيع قرار بزيادة علاوة الغذاء للعمال.
لتأمين استمرار طباعة الكتاب المدرسي بشكل دائم دون انقطاع او تأخير والبحث عن الموارد المالية لطباعة الكتاب المدرسي لهذا العام التي تقدر نحو ٢٨مليون كتاب بكلفة ٢٥مليار ريال.

وكانت هناك زيارات ميدانية مصحوبة بقيادة الفروع في عدن والمكلا ومدراء الدوائر والادارات التنفيذية والفرعيه وجولات تفقدية على الأرض وتوجيه الإصلاحات السريعه منها :
١- عمل جهاز البصمة
٢- اللقاء بقيادة الفروع والتشديد على الانظباط بالعمل
٣- الاستمرار في طباعة الكتاب المدرسي وفق الإعلان الآخير لعدد ثلاث مناقصات لتوليد ورق طباعي
٤- استكمال الخطة الإنتاجية التي اقرتها المؤسسة.

ودعا المشاركون في اللقاء التشاوري الثالث الحكومة ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الاهتمام بهذا المرفق الحيوي ودعمهم لاستمرار طباعة الكتاب المدرسي.

وفي الختام وبكل مصداقية وأمانة لم يتأثر الدكتور محمد عمر باسليم لتقلبات الأحوال ومأساة الحرب ولو فقد كل شيء تجده في الصف الأول من أجل المؤسسة وعمالها ولم يقفز السفينة من اول عاصفة فترفع القبعات إحترامآ واجلالآ لهذا الرجل الذي يعتبر رجل دولة حقيقي الذي نفتقده في أيامنا هذه.