آخر تحديث :الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 10:21 ص

اخبار وتقارير


لقاءات مكثفة وحوارات استراتيجية يعقدها وفد حكومي في اسطنبول لحث الراسمال اليمني للعودة

السبت - 02 يوليه 2022 - 09:47 م بتوقيت عدن

لقاءات مكثفة وحوارات استراتيجية يعقدها وفد حكومي في اسطنبول لحث الراسمال اليمني للعودة

اسطنبول / خاص

تشهد مدينة اسطنبول التركية لقاءات وحوارات رسمية يقودها وفد حكومي برئاسة المستشار سالم الوالي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ابوبكر باعبيد تحث رجال المال والاعمال والراسمال الوطني للعودة للاستثمار والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

وفي هذا السياق التقى نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي اليوم في مدينة اسطنبول التركية، بنادي رجال الأعمال اليمني في تركيا ناقش الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وناقش اللقاء الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ابوبكر باعبيد، الصعوبات والتحديات التي تواجه رجال المال والأعمال في تركيا ووضع الحلول المناسبة لها وامكانية الاستفادة من تجارب الدول الناجحة لتنفيذها على مستوى بلادنا والتحضير لإقامة مؤتمر لرجال المال والأعمال في اليمن للدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

من جانبه جدد المستشار سالم الوالي، دعوته لجميع رجال المال والأعمال والمستثمرين العودة والاستثمار في الوطن .. مؤكدا حرص وزارة الصناعة والتجارة على تقديم كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة وتهيئة بيئة تجارية تساهم في رفد الاقتصاد الوطني.

ويأتي اللقاء على هامش الورشة التدريبية الخاصة بالمجلس الوزاري لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا حول برنامج التعافي والصمود الاقتصادي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة (OECD)، في مجال تدريب وتنمية قدرات موظفي وزارة الصناعة.

وشاركت الجمهورية اليمنية في فعاليات الحوار بين القطاعين العام والخاص اليمني التي نظمها برنامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للتنافسية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (OECD)، في مدينة اسطنبول التركية، بوفد ترأسه نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي.

وتزامنت فعاليات الحوار مع الورشة التدريبية الخاصة بالمجلس الوزاري لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا حول برنامج التعافي والصمود الاقتصادي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة (OECD)، في مجال تدريب وتنمية قدرات موظفي وزارة الصناعة.

وتطرقت فعاليات الحوار، إلى وضع إستراتيجية لآلية الحوار، واستمرار الأعمال الحوارية بين القطاعات الزراعية والصناعية والسمكية، والتحديات التي تواجه قطاع التجارة والحلول والمقترحات المناسبة لها وإمكانية الاستفادة من تجارب الدول الناجحة وتطبيقها على مستوى بلادنا لتجاوز تلك التحديات، وكذا التعافي والصمود الاقتصادي والشراكة في تنفيذ مشاريع متصلة بالبنية التحتية والطاقة الكهربائية وغيرها من المجالات.

ودعا الوالي، جميع رجال المال والأعمال والمستثمرين إلى العودة والاستثمار في الوطن .. مؤكدا حرص وزارة الصناعة والتجارة على تقديم كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة وتهيئة بيئة تجارية تساهم في رفد الاقتصاد الوطني.