آخر تحديث للموقع : الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 12:36 ص

اخبار محافظات اليمن


توجيهات من محافظ شبوة لمدراء عموم المكاتب التنفيذية

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 05:37 م بتوقيت عدن

توجيهات من محافظ شبوة لمدراء عموم المكاتب التنفيذية

عدن تايم/خاص

التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد م. شبوة محسن محمد حسين، للإطلاع على مستوى الأضرار الناجمة في المساجد والمراكز الدينية بمدينة عتق - مركز المحافظة.
واستعرض "مدير مكتب الأوقاف م/ شبوة" عدد من المواد المطبوعة؛ المصورة للأضرار الإنشائية والخسائر الناجمة، إثر أحداث التمرد والانقلاب العسكري الغاشم؛ على الشرعية الدستورية الممثلة بمحافظ محافظة شبوة.
وعبر "محافظ شبوة - عوض الوزير" عن استياءه الشديد من استهداف المساجد والجوامع والمراكز الدينية، مُشيرًا "مدير عام مكتب الأوقاف في المحافظة" إلى أنهُ تم حصرها بشكل كامل؛ معَ تحديد تكلفة إعادة إصلاح الأضرار.
ووجه "المحافظ بن الوزير" بِتفعيل أدوار المكاتب التنفيذية على كافة أصعدتها، مُشددًا على الاهتمام بالعمل والانضباط الوظيفي بِما يُسهم بِديمومة الأعمال الحكومية وإعادة تطبيع الأوضاع المدنية.

وعلى صعيد مُتصل.. التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات، للإطلاع على الانضباط الوظيفي عقب تطبيع الحياة، والّتي بلغ نسبة حضور الموظفين 85‎% في عموم المكاتب الخدمية.
واستمع "الأخ المحافظ" إلى شرح عن مدى الانضباط الوظيفي لِلموظفين، عقب أحداث تمرد شبوة، مُطلعًا على كيفية تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية الخدمية في المحافظة.

من جانبه أيضًا.. التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، مدير الهيئة العامة للاستثمار م. شبوة محمد فريد، للإطلاع على تقرير عن الأضرار الناجمة الّتي لحقت بِمقر الهيئة، بعد أن دعمها المحافظ بعدد من الأجهزة الإلكترونية والأثاث؛ الّتي تضررت نتيجة استهداف المصالح الحكومية أثناء التمرد الغاشم في المحافظة.

وعلى صعيد آخر.. التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، مدير عام صندوق النظافة والتحسين، لمناقشة سبل تعزيز دور النظافة؛ والعمل على تحسين المدينة، وإظهارها بالشكل المنشود.
واستعرض "مدير عام صندوق النظافة والتحسين" الصعوبات الّتي تواجه الصندوق، مُشيرًا إلى أنه لم تعد موجودة أي آليات كباسة لِتنظيف الشوارع، لا سيما أن المدينة تعتمد على دراجات النظافة الخفيفة والمُتهالكة.
وقال "أ. محمد الدغاري - مدير عام صندوق النظافة والتحسين" أن الصندوق يحتاج لعدد من الكباسات والشيولات الصغيرة؛ لِلقيام بأعمالها وتأدية مهامها، مِما يُعزز أدوار الصندوق في تحقيق أهدافه التنموية.
وتأتي هذه اللقاءات ضمن إطار الجهود الدؤوبة للمحافظ بن الوزير، في تطبيع الأوضاع على كافة أصعدتها، والإسهام الفعال في إعادة حركة التنمية المنشودة من قبل المواطنين في محافظة شبوة.