آخر تحديث :الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 09:06 م

اخبار وتقارير


قيادي في الانتقالي: الجنوبيون سيتخذون تدابير خاصة إذا تم الاستجابة للحوثي بتسليم المرتبات دون تسوية مقابلة

السبت - 01 أكتوبر 2022 - 06:34 م بتوقيت عدن

قيادي في الانتقالي: الجنوبيون سيتخذون تدابير خاصة إذا تم الاستجابة للحوثي بتسليم المرتبات دون تسوية مقابلة
الشرفي

عدن تايم/خاص

أكد عضو وفد التفاوض في المجلس الانتقالي الجنوبي، أنيس الشرفي، أن أي إستجابة من قبل الشرعية لتسليم مرتبات موظفي مناطق الحوثي دون تسويات مقابلة ستدفع الجنوبيين إلى تدابير خاصة، تكفل تأمين حقوقهم.

وحسب الشرفي فإن من أبرز التسويات المطلوبة مقابل ذلك هي تسوية مرتبات موظفي المناطق المحررة، والتزام الحوثي وسلطات مأرب بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي بعدن.

وأتى تصريح الشرفي الذي نشره عبر حسابه على فيسبوك بالتزامن مع قرب إنتهاء الهدنة الأممية، التي يشترط الحوثيون تسليم مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها حتى توافق على تمديدها.

وقال الشرفي في التصريح الذي رصده محرر عدن تايم: "‏إلزموا الحوثيين وسلطات مأرب بتوريد عائدات الضرائب والجمارك والاتصالات والنفط والغاز للبنك المركزي عدن قبل مطالبة الشرعية بصرف رواتب موظفي الحوثي".

واضاف : "أي استجابة للحوثي، قبل تسوية أوضاع موظفي المحافظات المحررة واحتياجات مواطنيها سيدفع الجنوبيين إلى اتخاذ تدابير خاصة تكفل تأمين حقوقهم".

هذا ورغم الحراك الأممي والإقليمي إلى أنه لم يعلن حتى الآن عن تمديد الهدنة الأممية التي سوف تنتهي عند الساعة الثانية عشر منتصف ليل الثاني من أكتوبر، وسط توقعات بعدم تمديدها وعودة المعارك إلى جبهات المواجهة مع مليشيات الحوثي التي تواصل تماديها وممارسة خروقات شبهه يومية للهدنة في ظل صمت أممي ودولي.