آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 11:55 ص

الصحافة اليوم


صحيفة تنشر تفاصيل قصف الحوثي لمأرب

الإثنين - 07 نوفمبر 2022 - 10:43 م بتوقيت عدن

صحيفة تنشر تفاصيل قصف الحوثي لمأرب

عدن تايم/العين الاخبارية:

قتل 4 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون في حصيلة أولية إثر هجوم مليشيات الحوثي على مدينة مأرب، شرقي اليمن، مساء الإثنين.

وقالت مصادر طبية ومحلية بمدينة مأرب لـ"العين الإخبارية" إن 4 قتلى بينهم أطفال جثثهم تفحمت على الأقل قتلوا بعد سقوط صاروخ لمليشيات الحوثي على منزل سكني في مخيم الجفينة، أكبر مخيمات النزوح في البلاد.

وأوضحت أن الحصيلة الأولية تشير إلى سقوط عدد من الجرحى من أسرتين جرى إسعافهم بمدينة مأرب، بجانب تدمير جزئي وكلي بعدد من المنازل.

وشوهدت سيارات الإسعاف تجوب الأحياء لانتشال الضحايا بعدما تطايرت القذائف بالأحياء السكنية في وقت تصاعدت ألسنة النيران وسحابة أدخنة كثيفة.

وفي وقت سابق مساء الإثنين، هزت مدينة مأرب اليمنية، انفجارات عنيفة، بعد هجوم بصواريخ باليستية شنته مليشيات الحوثي الإرهابية للمرة الأولى منذ 7 أشهر.

وأعلن الجيش اليمني في بيان مقتضب عن الانفجار الذي طال مخزن أسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة كان ناتجاً عن "استهداف من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران".

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي عادت لاستهداف مدينة مأرب، التي تأوي أكثر من مليوني نازح بـ3 صواريخ باليستية ما تسبب بانفجارات ضخمة وتطاير مهول للشظايا بالأحياء السكنية.

وبحسب المصدر فإن الهجوم استهدف قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني الواقعة وسط مدينة مأرب ما أدى إلى سلسلة انفجارات وتطاير عنيف للشظايا فضلا عن إثارة الرعب والخوف أوساط السكان والنازحين.