آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 03:27 م

مجتمع مدني


دائرة الشباب والطلاب بانتقالي المهرة تدشن جائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية

الثلاثاء - 17 يناير 2023 - 11:05 م بتوقيت عدن

دائرة الشباب والطلاب بانتقالي المهرة تدشن جائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية

عدن تايم / خاص

دشنت دائرة الشباب والطلاب في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة الإثنين 16/1/2023 جائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي للبحث العلمي والابتكار في قاعة جامعة العلوم التطبيقيه وكلية التربية بالمهرة.

حيث حضر التدشين أ. امين حسن سعيد احمد مدير دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي في محافظة المهره و د. محمد المجيبي عميد كلية العلوم التطبيقيه والانسانيه بمحافظة المهرة، و أ. طلال سعيد بايعقوب مدير الدائره المالية والعديد من قيادات ودكاترة الكليات.

وقال مدير دائرة الشباب والطلاب في تنفيذية انتقالي محافظة المهره أ/امين حسن سعيد احمد خلال كلمته التي القاها في حفل التدشين "ان الهدف من جائزة الرئيس القائد هو دعم وتحفيز الطلاب على الابتكار واعداد البحوث العلميه المتميزة التي تساهم في إحداث تنمية معرفية تنهض بالوطن من خلال مشاريع ابتكار قابله للتطبيق والاسهام في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة للوطن" .

كما شكر قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي على اهتمامه ودعمه وتشجيعه الدائم للشباب والطلاب في جميع محافظات الجنوب واهتمامه بابتكاراتهم وابداعاتهم وتميزهم العلمي واستثمار طاقاتهم الشبابية وحثهم على التنافس المثمر والابتكار في المجالات العلمية، مثنياً على كافة الجهود الذي تبذلها الجامعات من أجل إعداد الكفاءات العلمية المدربة، وتشجيع الطلاب على كتابة واعداد الابحاث والتقارير العلمية ومساهمتهم في المؤتمرات والندوات العلمية.

وحث كل الطلاب المبدعين للمشاركة والتسجيل في المسابقة كون مسابقة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي تتمحور في عدة مجالات منها مجال الطاقة المتجددة والابتكار العلمي والاداري والاجتماعي وقطاع الصحة والتعليم والسياحة والنقل وموارد المياه وعلوم الفضاء والتكنولوجيا وهي تلبي طموح جميع الطلاب في المجالات المختلفة.

والقيت خلال حفل التدشين العديد من الكلمات الترحيبية والتشجيعية من قبل المشاركين في التدشين من كلية العلوم التطبيقية والإنسانية وكلية التربية بمحافظة المهرة.

الجدير بالذكر ان دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قد دشنت جائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية ومشاريع التخرج نهاية العام الماضي وتشمل عدة مجالات، كما فتحت باب التقديم للجائزة مؤخراً.