آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:10 م

مجتمع مدني


تدريب ناشطين وناشطات حول الطرق الإبداعية لصناعة المحتوى المؤثر

الأحد - 05 فبراير 2023 - 09:03 م بتوقيت عدن

تدريب ناشطين وناشطات حول الطرق الإبداعية لصناعة المحتوى المؤثر

عدن / خاص

دشن قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بالتعاون مع المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح الاداري والمالي صباح اليوم الاحد بالعاصمة عدن دورة تدريبية بعنوان ( الطرق الإبداعية لصناعة المحتوى المؤثر).
  
وفي الجلسة الافتتاحية أكد د.عبدالله الحو عضو مجلس الادارة بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج القطاع للعام الجاري لتدريب الناشطين والناشطات الشباب في  محافظات الجنوب في مختلف المهارات الإعلامية ، والعمل على توسيع العلاقة مع منظمات المجتمع المدني الجنوبية لتحقيق هذا الهدف.
  
وأشار د.الحو إلى ان قطاع التدريب والتأهيل عمل منذ تأسيسه في أغسطس 2021م على تدريب أكثر من 600 متدربا ومتدربة من كوادر هيئات المجلس الانتقالي والناشطين والناشطات الشباب  في محافظات الجنوب وطلاب كلية الاعلام ، مشيرا إلى ان القطاع سيعمل  خلال العام الجاري على تدريب ما يناهز ألف شاب وشابة على مختلف المهارات الاعلامية في فنون التصوير والجرافيكس والتحرير الصحفي والتقديم الإذاعي والتلفزيوني وصناعة المحتوى وغيرها من المهارات الاعلامية .
   من جانبه شكر الاخ ضياء المحورق رئيس  المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح الاداري والمالي قطاع التدريب والتأهيل ورئيسه د.عبدالله الحو على إقامة هذه الدورة واستهدافها لشابات المنظمة  في مجال صناعة المحتوى، مشيرا إلى الحاجة لتدريب المزيد من شباب وشابات المنظمة لعكس مخرجاتها في عملهم المهني في مجال الشفافية والإصلاح الاداري والمالي.  
وتستهدف الدورة التي تستمر من 9-5 فبراير 2023 م (15) شابة من الناشطين في العاصمة عدن ، وتهدف الى التعرف على مفاهيم صناعة المحتوى الرقمي المؤثر، واستخدام المعايير العلمية والمهنية الصحيحة في صناعة المحتوى، واستشعار القضايا الملحة المتصلة بقضايا الناس والمجتمع.
حضر حفل الافتتاح كل من مدربي القطاع نجيب مقبل وعبدالقوي الاشول ، ورشاد مسعد المدير التنفيذي لمنظمة الشفافية والإصلاح الاداري والمالي، وزين علي قاسم المشرف العام للبرنامج التدريبي في المنظمة.