آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:00 م

ثقافة وأدب


ثقافة عدن ترحب بتبني فرقة عزف موسيقية تضم 14 فتاة ورعايتها

الأربعاء - 08 مارس 2023 - 11:03 م بتوقيت عدن

ثقافة عدن ترحب بتبني فرقة عزف موسيقية تضم 14 فتاة ورعايتها

عدن / خاص

اعرب الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن عن رغبة المكتب في تبني الفرقة النسائية التابعة لمؤسسة عدن للفنون ورعايتها بعد أن تستكمل فترة المشروع.

وقال من الضروري أن تستمر الفتيات في التدريب لأن المدة التي خصصت لهم في المشروع ليست كافية لتعلم الموسيقى وان العزف على الآلات التي تدربوا عليها تحتاج إلى تواصل التمارين ليتمكنوا من الوصول إلى مصاف الاحترافية .


وكان بن غودل زار عبدالله البكري رئيس مؤسسة عدن للفنون والعلوم والاستاذ شعيب العفيف مدير مشروع ' الفن مهنتي' الذي يشاركن فيه 14 فتاة لتعلم الموسيقى والفن و الذي تنفذه مؤسسة عدن للعلوم والفنون، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع معهد "غوته" الألماني .

وفي اللقاء ناقش بن غودل مع البكري والعفيف إمكانية التعاون المشترك في المشاريع المستقبلية القادمة التي تعتزم المؤسسة تنفيذها في الجانب الثقافي والفني , كما تم مناقشة مشروع الفن مهنتي الذي تنفذه المؤسسة حاليٱ لتدريب مجموعة من الفتيات لتعلم الموسيقى و العزف على الآلات الموسيقية و الذي يسعى من خلاله المشروع لتأسيس أول فرقة موسيقية يكون جميع أفرادها من النساء وهو الذي يشكل النواة الأولى لأول حضور نسائي في الجانب الموسيقي .

وحضر بن غودل التمارين التي تقدمها الفرقة النسائية بالعزف على الآلات الموسيقية وعبر عن سعادته للتقدم الكبير الذي أحرزته الفرقة في التمارين على الرغم من قصر فترة التدريب التي تلقوها وتحدث إلى المشاركات حول قرار أشراك الفرقة النسائية في أول حفل موسيقي في المهرجان القادم وسيشترك معهم كذالك مواهب من اجمل الاصوات الذين تم اختيارهم عبر إدارة التربية والتعليم من مدارس محافظة عدن .

شارك في اللقاء محمد عادل مدير الفنون التشكيلية بمكتب الثقافة ونزار القيسي مدير العلاقات العامة بالمكتب ونوير الحكيمي ومنى محمد ناصر مدراء ادارات الثقافة بمديريات المعلا والمنصورة .