آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

اخبار عدن


اجتماع هام لقادة قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن

الأربعاء - 05 يوليه 2023 - 07:59 م بتوقيت عدن

اجتماع هام لقادة قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن

عدن تايم/خاص

ترأس العميد جلال ناصر الربيعي اركان قوات الحزام الأمني, قائد قوات الحزام الأمني العاصمة عدن، اليوم الاربعاء، اجتماعاً بقادة القطاعات والنقاط والمربعات الأمنية ومدراء الإدارات في قيادة حزام عدن بمعسكر الشهيد الشوبجي في مديرية خورمكسر.

وناقش الاجتماع المواضيع الهامة في جدول أعماله الذي تضمن سير عمل خطة حملة منع السلاح في جميع المديريات وضمان تنفيذها بشكل مستمر للأشهر القادمة على مستوى النقاط الأمنية والدوريات والقطاعات بشكل عام كما تمت مناقشة سير حملة مكافحة ترويج وبيع المخدرات ومستوى الإنجاز الذي تحقق خلال الفترة الماضية.

وأكد العميد الربيعي أن قوات الحزام الأمني تواصل حملة منع السلاح منذُ قرار اللجنة الأمنية برئاسة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس في عام 2022م حيث ضبطت العديد من الاسلحة ممن يطلقون النار في الأعراس ومن يحمل السلاح غير المرخص من المواطنين.

وشدد على أهمية رفع الجاهزية ومواصلة الجهود الحثيثة في حملتي منع السلاح ومكافحة ترويج المخدرات والقبض على المطلوبين أمنيا والعمل على تثبيت حالة الأمن والاستقرار عامة، والتأكيد على إيجاد الحلول للصعوبات القائمة والتي من أهمها حمل السلاح من قبل جنود وأفراد الوحدات الأمنية والعسكرية بالأماكن العامة وبالزي المدني.

وأشار أركان قوات الحزام الأمني، الى أهمية تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد مع جميع الوحدات والتشكيلات الأمنية والعسكرية لمنع حمل السلاح من قبل جنودها ومنع إعطاء تراخيص حمل السلاح للجنود بشكل عشوائي.

واضاف أن الحزام الأمني يواصل تحقيق نجاحاته حيث تمكن من القبض على 7 اشحاص من مروجي المخدرات كما ستقوم خلال الأسبوع القادم بإتلاف الأسلحة التي تمت مصادرتها وضبطها خلال حفلات و مواكب الأعراس.

وأوضح الربيعي أن هناك العديد من المقترحات التي سيتم دراستها اهما تحديد الجهات المسؤولة عن صرف تراخيص حمل السلاح ولن يسمح لأي جهة آخرى وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن.