آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 11:57 م

مجتمع مدني


عدن.. تدشين أنشطة التوعية حول صحة الشباب اليافعين والإرشاد النفسي

الخميس - 10 أغسطس 2023 - 10:41 م بتوقيت عدن

عدن.. تدشين أنشطة التوعية حول صحة الشباب اليافعين والإرشاد النفسي

عدن تايم_ متابعات

دشن وزيرا الشباب والرياضة نايف البكري، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، برنامج أنشطة التوعية حول صحة الشباب اليافعين والإرشاد النفسي، الذي ينفذ بالتنسيق مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان " UNFPA".

وخلال التدشين، اكد الوزير البكري، على أهمية الشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان وصندوق الأمم المتحدة لدعم برامج الشباب المختلفة في بلادنا وخلق حالة وعي صحية كبيرة لدى غالبيتهم، من بينها برامج التوعية الصحية والإرشاد النفسي، التي ندشن العمل فيها اليوم، موضحاً أن الوزارة تحرص جاهدة على الاهتمام بالشباب والأخذ بأيديهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم اقتصاديا، وترسيخ مبادئ الحب والسلام في عقولهم بعيدًا عن كل اشكال التطرف والغلو والأفكار المنحرفة .

وأشار البكري، إلى إن لدى وزارتي الشباب والرياضة والصحة العامة والسكان برامج مشتركة وفضاءات واسعة للعمل، تم ترجمتها في أكثر من حدث وفعالية، مشيدا بالدعم الكبير الذي يقدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان لقطاع الشباب في بلادنا بالعمل المثمر لمنظمة شباب بلا حدود للتنمية .

من جانبه شدد الدكتور بحيبح، حرص وزارة الصحة على تنمية روح العمل الطوعي لدى الشباب، معرباً عن أمله في أن تكون مساهمة الشباب في هذا البرنامج كبيرة كون الكثير من الشباب واليافعين يحتاجون إلى التوعية الصحية والإرشاد الصحي خصوصا والأرقام عن حالات الاكتئاب في العالم كبيرة ومرتفعة.

بدوره، جدد الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان هشام نهرو، اهتمام منظمته الدولية والتزامها في دعم كافة البرامج والخطط الخاصة بالشباب في اليمن، مشيرًا إلى إن المرحلة الحالية تتطلب الانتقال من العمل الإنساني إلى الوضع التنموي، موضحًا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان سيعمل على تزويد الشباب والشابات بالمعلومات المهمة، سيما ما يتعلق منها بالتوعية الصحية والدعم النفسي خلال الفترة القادمة.

وأكد، أنه وفي إطار الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة سيقوم الصندوق بدعم المساحات الصديقة للشباب بما يدعم مجموعة المهارات والقدرات الخاصة بهم، بحيث يكونوا شركاء في صناعة المستقبل وعندهم القدرة على احداث التغيير والتطور والتمكين الاقتصادي وغير ذلك.