آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:10 م

مجتمع مدني


تدشين النسخة السابعة من برنامج مهنتي بين يدي في عدن

الأربعاء - 18 أكتوبر 2023 - 08:50 م بتوقيت عدن

تدشين النسخة السابعة من برنامج مهنتي بين يدي في عدن

عدن/خاص

دشنت مؤسسة الرسالة للتنمية، النسخة السابعة من برنامج مهنتي بين يدي (مشروع تمكين المشاريع الصغيرة) في محافظة عدن، والممول من مؤسسة صلة للتنمية.

وشهد تدشين البرنامج، الذي يستمر لمدة شهر، كل من منسقة البرنامج بمؤسسة الرسالة، نادين السلموني، ومسئولة المتابعة والتقييم بمؤسسة صلة، عيشة باهارون.

وقالت منسقة البرنامج، نادين السلموني، إن أهمية البرنامج تكمن في دعم الشباب وتهيئة الأجواء المناسبة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم، ومساعدتهم في إنشاء واستمرارية مشاريعهم الصغيرة.

وأضافت السلموني أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في تحسين الوضع المعيشي ومساعدة الشباب على تنمية مشاريعهم الصغيرة النوعية، وفتح آفاق جديدة لتطوير الأفكار والمشاريع الشبابية.

وأشارت منسقة البرنامج إلى أن أولى الدورات التي بدأها البرنامج كانت في مجال (المهارات الحياتية وريادة الأعمال)، والتي تستمر لمدة 6 أيام، وتستهدف 21 متدربا ومتدربة من مختلف مديريات محافظة عدن.

يذكر أن برنامج (مهنتي بين يدي) يمثل إحدى الشراكات الفاعلة بين مؤسستي الرسالة وصلة، ونجح خلال السنوات الماضية في تخريج كوادر شبابية مؤهلة ورفد سوق العمل بخبرات نوعية في مختلف المجالات الحرفية والمهنية.