آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 02:02 ص

عرب وعالم


صرخة أممية جراء الوضع الإنساني بغزة

الإثنين - 06 نوفمبر 2023 - 08:37 م بتوقيت عدن

صرخة أممية جراء الوضع الإنساني بغزة

عدن تايم/العين الاخبارية:

يتعين أن يتوقف كل هذا الآن.. نطالب بوقف إطلاق نار إنساني فوري.. دعوة جماعية وجهها رؤساء العديد من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، إلى وقف الحرب في قطاع غزة.

وقال مسؤولو 18 منظمة، بينها يونيسف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنظمة "كير" غير الحكومية، وجمعيات خيرية دولية، في بيان مشترك: "لقد مر 30 يوما.. لقد طفح الكيل.. يتعين أن يتوقف كل هذا الآن".

ونددوا، بحصيلة الضحايا المدنيين التي تخطت 10 آلاف قتيل، وبمقتل 88 من موظفي المنظمة الدولية، في حصيلة "غير مسبوقة".

وأشاروا إلى أن «عمليات القتل المروعة لمزيد من المدنيين في غزة هي أمر مثير للغضب، وكذلك حرمان 2.2 مليون فلسطيني من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود».



وأدان البيان كذلك، "عمليات قتل الإسرائيليين واحتجاز الرهائن من قبل حماس، فضلا عن إطلاق الصواريخ من غزة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو "هاجم مرة أخرى مئات الأهداف في قطاع غزة وقتل عددا من قادة حماس"، بحسب قوله.

وأضاف الجيش، أنه "تم قصف نحو 450 هدفا من الجو خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية"، موضحا أنها "شملت أنفاقا ومنشآت عسكرية ومنصات إطلاق للصواريخ المضادة للدبابات"، بحسب قوله.



وإلى جانب الهجوم البري في شمال غزة، دعت إسرائيل سكان غزة إلى الانتقال إلى جنوب القطاع، وعرضت، الإثنين، مهلة مدتها 4 ساعات لسكان غزة للتحرك بأمان نحو الجنوب.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد بلغ إجمالي عدد القتلى في قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، 10022 من بينهم 4104 أطفال، و2641 سيدة، و192 من كوادر الطواقم الصحية، إلى جانب أكثر من 25 ألف مصاب.