آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 12:23 ص

اخبار محافظات اليمن

من اجل خلق امرأة صانعة قرار
انتقالي تبن يشهر القطاع النسوي بالحـُبيل

الأربعاء - 13 ديسمبر 2023 - 07:39 م بتوقيت عدن

انتقالي تبن يشهر القطاع النسوي بالحـُبيل

لحج/مختار شعتل:

في أطار تعزيز دور المرأة الجنوبية دشن صباح اليوم بمدرسة الخنساء بقرية الحٌبيل للتعليم الأساسي والثانوي للبنات اشهار مركز القطاع النسوي (ح) وسط أجواء تنافسية شريفة والذي ينفذ بدعم من ورعاية وتشجيع الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
وفي الاجتماع التأسيسي الذي حضره أكثر من 70 امرأة من قريتي هران ديان والحبيل والوعرة ومغرس ناجي أكد رئيس القيادة المحلية لانتقالي تبن بلحج محمد سالم الوعل.. على أهمية إنشاء القطاعات النسوية في المديرية والهادف الى تعزيز دور المرأة الجنوبية اقتصاديا وسياسيا.
وأشار الوعل ضرورة مشاركة المرأة الجنوبية اخيها الرجل في مختلف المجالات من خلال انخراطها في العمل المؤسسي والتنظيمي الى جانب تفعيل أنشطتها وتدريبيها في مهن تمكنها من مواجهة تحديات الحياة المعيشية الصعبة.
بدورها ثمنت مدير إدارة المرأة والطفل بمديرية تبن بمحافظة لحج الأخت فتنام صالح العلوي.. المشاركة الفاعلة النسوة لحضورهن المتميز وتفاعلهن الوطني الدائم الذي ينبع من ايمانهن في استعادة الدولة ونيل الحرية والاستقلال مؤكدة ان عملية الاشهار تأتي ضمن خطة الإدارة لاستكمال القطاعات النسوية بالمديرية.
وأوضحت فتنام صالح ان المراكز النسوية تكتسب أهمية كبيرة في تحسين مستوى الخدمات وأهمية المشاريع التي تحتاج لها هذه المناطق عبر إنشاء المراكز النسوية في المديرية بما يهدف تمكين المرأة لتكون صانعة قرار في اسرتها وقريتها ومجتمعها بشكل عام.
وقد بلغ عدد المراكز التي تم إشهارها حتى الان 13 مركز نسوي هي مركز الخضرا والفيوش والحبيل والوهط وبيت عياض والنوبة والمحلة بيت الهراني والثعلب والخداد والشفعة والعند في حين تبقى مراكز سفيان صبر السوق وصبرا لمجربا والتبة والمقيطير والصرداح والمناصر.