آخر تحديث :الإثنين - 26 فبراير 2024 - 09:32 م

اخبار محافظات اليمن


بدء أعمال مشروع تأهيل طريق شقرة - أحور وسفلتة منحنيات العرقوب في أبين

الثلاثاء - 02 يناير 2024 - 10:12 م بتوقيت عدن

بدء أعمال مشروع تأهيل طريق شقرة - أحور وسفلتة منحنيات العرقوب في أبين

أبين_ متابعات

بدأت في محافظة أبين، أعمال تنفيذ مشروع التدخل الطارئ لمعالجة أضرار السيول في الطريق الساحلي الشرقي شقرة - أحور، الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور، بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور، وبتوجيهات من وزارة الأشغال العامة والطرق.

وقام رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، ووكيل محافظة أبين أحمد جرفوش، ومدير مكتب الأشغال في أبين المهندس خالد الحميقاني، بالإطلاع على الجهود المبذولة من الفرق الفنية لتنفيذ أعمال المشروع .. مؤكدين على أهمية الالتزام بتنفيذ المشروع وفقا للمواصفات الفنية وإنجاز المشروع في موعده الزمني المحدد وإعادة طريق شقرة - أحور للجاهزية لتخفيف المعاناة على المواطنين وتسهيل حركة النقل والمواصلات.

وفي السياق، اطلع رئيس صندوق الطرق المهندس معين الماس، ووكيل أبين أحمد جرفوش، على بدء عملية سفلتة طريق منحنيات العرقوب في محافظة أبين.

واستمع الماس وجرفوش، من القائمين على تنفيذ مشروع منحنيات العرقوب إلى شرح حول الأعمال الجارية من خلال سفلتة الطريق، والأعمال السابقة التي شملت توسعة المنعطفات الجبلية في الطريق الإستراتيجي .. مشددين على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لإنجاز المشروع الذي من شأنه الإسهام في تحسين حركة النقل والمواصلات وإنعاش الحركة التجارية، وإنعكاس ذلك إيجابيا على التنمية الشاملة في البلاد.

كما اطلع المهندس الماس، اليوم، ومعه مدير عام المحطات المحورية في صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس محمد حسان، على مستوى سير العمل وجهود الفرق العاملة في محطة الوزن المحوري المتنقلة في طريق دوفس بمحافظة أبين، والدور الهام للمحطة في ضبط الحمولات الزائدة في مركبات النقل الثقيل المخالفة لقانون الأوزان والأبعاد الكلية.

وأكد المهندس الماس، حرص الصندوق على الالتزام بالقيام بمسؤولياته وواجباته الملقاة على عاتقه على أكمل وجه، وكذا الالتزام بالتوجيهات الرئاسية التي أصدرها عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي بخصوص استلام الصندوق لمحطات الوزن المحوري كجهة مسؤولة بإدارتها ضمن مهام الصندوق للإسهام في الحفاظ على شبكة الطرق الوطنية وضمان ديمومتها وتنميتها.