آخر تحديث :الإثنين - 26 فبراير 2024 - 08:15 م

منوعات


هل تعاني من حب الشباب؟.. تجنب ارتكاب هذه الأخطاء

الأحد - 11 فبراير 2024 - 07:27 م بتوقيت عدن

هل تعاني من حب الشباب؟.. تجنب ارتكاب هذه الأخطاء

عدن تايم / متابعات




من المهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وغيره من المشاكل أن يعتنوا ببشرتهم، ويغسلونها ويرطبونها من وقت لآخر، مع استخدام الدواء عند الضرورة، إذا كنت تعاني من حب الشباب، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها حسب موقع "healthsite".


حب الشباب هو اضطراب التهابي في الجلد يحدث عندما تصبح بصيلات الشعر تحت الجلد مسدودة، ونتيجة لذلك، فإن الزهم - وهو الزيت الذي يساعد على الحفاظ على الجلد من الجفاف - وخلايا الجلد الميتة تسد المسام، مما يؤدي إلى البثور أو حب الشباب".

أوضح التقرير أن الناس قد يرتكبون أخطاء تؤدي عادة إلى تفاقم حب الشباب لديهم وهى: الإفراط في غسل الوجه، ونسيان وضع المرطب على البشرة، ووضع المكياج أثناء التمرينات.
ذكر التقرير أنه من الأفضل أن يغسل الشخص بشرته مرتين - صباحًا ومساءً، ولكن في نفس الوقت حذر التقرير من الإفراط في غسل الوجه، فعند غسل الوجه أكثر من ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.

تمتلك البشرة زيوت طبيعية خاصة تحميها من المهيجات مثل المكياج والأوساخ والبكتيريا، عندما تفرط في غسلها، فإنك تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية مما يجعلها جافة ومتهيجة، وأكثر عرضة للمهيجات الضارة.

النقطة التالية هي تخطي المرطب، حيث أن إبقاء الجلد جافًا جدًا إذا كنت تعاني من حب الشباب، ليس أسلوبًا جيدًا، ما عليك سوى استخدام مرطب خفيف الوزن مما يقلل أيضًا من خطر التهيج الناتج عن أي منتجات مضادة لحب الشباب موصى بها لك".

الخطأ الثالث هو وضع المكياج أثناء التمرين ، ففعل ذلك يعرض بشرتك لاحتقان شديد وانسداد المسام