آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 11:00 م

اخبار رياضية


أرسنال يمزق شباك وست هام بسداسية

الأحد - 11 فبراير 2024 - 08:25 م بتوقيت عدن

أرسنال يمزق شباك وست هام بسداسية

عدن تايم / كووورة

سحق آرسنال، مضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 6-0، اليوم الأحد، في إطار الجولة 24 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.
سداسية الجانرز حملت توقيع ويليام ساليبا (32)، بوكايو ساكا (41 من ركلة جزاء و63)، جابرييل ماجالهاييس (44)، تروسارد (45+2) وديكلان رايس (65).

واستعاد آرسنال، المركز الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، بفارق الأهداف وراء مانشستر سيتي الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

فيما تجمد رصيد وست هام عند 36 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب البريميرليج.

وبدأ مسلسل فرص آرسنال في الدقيقة التاسعة، عندما نفذ ديكلان رايس، ركلة حرة، تابعها كاي هافيرتز، لكن الحارس ألفونس أريولا سيطر على الكرة بسهولة.



وطالب جمهور وست هام، باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة 17 لصالح توماس سوتشيك، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ورفع نجم آرسنال بوكايو ساكا، كرة عرضية، قابلها تروسارد برأسية فوق المرمى في الدقيقة 21.

وجرب أوديجارد، حظه بتسديدة من بعيد ارتدت من سوتشيك وابتعدت عن المرمى في الدقيقة 27.

وافتتح آرسنال، باب التسجيل عند الدقيقة 32، عبر المدافع ساليبا الذي ارتقى لركلة ركنية نحو القائم البعيد، ليضع الكرة في الشباك.

وأهدر آرسنال، فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34، عندما رفع مارتينيلي كرة عرضية، وصلت إلى ساكا الذي تابعها برأسه دون رقابة بعيدا عن المرمى.



واحتسب الحكم، ركلة جزاء لآرسنال بعدما كسر ساكا مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الذي أعاقه، ونفذ ساكا بنفسه الركلة بنجاح في الدقيقة 41.

وجاء هدف آرسنال الثالث في الدقيقة 44، عندما نفذ رايس ركلة حرة، ارتقى لها المدافع جابرييل ووضعها برأسه في الشباك من مسافة قريبة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ترك تروسارد بصمته على فوز آرسنال بالهدف الرابع، عندما تلقى تمريرة أوديجارد، ليراوغ قبل التسديد نحو الزاوية العليا للمرمى.

وأطلق هافيرتز، تسديدة بعيدة المدى مرت بجانب مرمى وست هام في الدقيقة 50، ومهد أوديجارد، الكرة إلى ساكا الذي تقدم بها قبل التسديد، لكن الحارس أريولا تصدى لمحاولته في الدقيقة 57.

وأضاف ساكا، الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 63، عندما تلقى تمريرة من أوديجارد قبل أن يحتفظ بالكرة، ثم يسدد نحو الزاوية السفلى للمرمى، لتصبح النتيجة 5-0 لصالح الجانرز.



ودون ديكلان رايس، اسمه على لائحة المسجلين أمام فريقه السابق في الدقيقة 65، عندما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عانقت الشباك.

وأجرى آرسنال، مجموعة من التبديلات في النصف الثاني من الشوط الثاني، وسدد البديل محمد النني، كرة قوية سيطر عليها الحارس في الدقيقة 71.

وحصل البديل الآخر إيدي نكيتياه على الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد في مكان وقوف أريولا في الدقيقة 74.

وأنقذ حارس آرسنال ديفيد رايا، مرماه من تسديدة جارود بوين في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف.