آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 01:42 ص

اخبار رياضية


قطار الهلال يدهس الاتفاق ويعزز صدارة الدوري السعودي

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 08:07 م بتوقيت عدن

قطار الهلال يدهس الاتفاق ويعزز صدارة الدوري السعودي

عدن تايم / كووورة

حقق الهلال فوزا ثمينا خارج أرضه أمام الاتفاق، بهدفين دون رد، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين.

أحرز ثنائية الهلال كل من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري في الدقيقتين 39 و45+5.

ورفع "الزعيم" رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، ليعود الفارق مع النصر الوصيف إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 28 نقطة بالمركز الثامن.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات المتتالية خلال موسم واحد بالمسابقة بواقع 14 انتصارا، متفوقا على النصر صاحب الرقم القياسي بفارق فوز وحيد بين نوفمبر/تشرين الثاني 2013 وفبراير/شباط 2014.

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من الهلال على مجريات الأمور وخاصة على مستوى الاستحواذ وتهديد مرمى الاتفاق الذي لعب بطريقة دفاعية.

المحاولة الأولى كانت في الدقيقة 16، حيث أطلق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش تسديدة قوية ارتطمت في الدفاع، لتجد السنغالي كاليدو كوليبالي الذي سدد مباشرة، لكن باولو فيكتور حارس الاتفاق تصدى لها ببراعة، قبل أن تسقط أمام الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.

وفي الدقيقة 19، أطلق البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر للهلال، تسديدة قوية لكنها جاءت أعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 24، هجمة خطيرة من الهلال بعد سلسلة من التمريرات، قبل أن تعود الكرة إلى البرتغالي روبن نيفيز، ليطلق تسديدة خطيرة من خارج حدود منطقة الجزاء أخطأت طريق الشباك.

وتمكن الاتفاق من تهديد مرمى الهلال للمرة الأولى في الدقيقة 27، عندما أرسل سلمان الفرج، قائد الزعيم، تمريرة خاطئة لتصل إلى الإيفواري سيكو فوفانا الذي مرر الكرة مباشرة إلى موسى ديمبلي لكن كوليبالي منعه من التسجيل باللحظات الأخيرة.

وبعد فترة طويلة من الاستحواذ، تمكن الهلال من تسجيل الهدف الأول عن طريق سافيتش من ضربة رأسية مميزة بالدقيقة 39، بعدما اسقبل عرضية رائعة من ركلة ركنية.


وبعد دقائق قليلة وتحديدا بالدقيقة 5+45 من الشوط الأول، عزز سالم الدوسري تقدم الهلال بثاني الأهداف بعد انطلاقة رائعة من الجهة اليسرى قبل أن يضع الكرة بالشباك.

وفي الشوط الثاني، سيطر الهدوء على مجريات اللعب بشكل واضح، حتى جاءت الدقيقة 56 لتشهد انطلاقة سريعة من ديمبلي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، ولكن كوليبالي منعه من التسديد في نهاية المطاف.

وأطلق سافيتش تسديدة متقنة بالدقيقة 62، ارتطمت في القائم الأيمن بعد تمريرة مميزة من مالكوم.

وحاول الهلال مرارا وتكرارا عبور دفاعات الاتفاق عبر إرسال العديد من العرضيات سواء عن طريق مالكوم أو سالم، ولكن أصحاب الأرض نجحوا في استخلاص جميع الكرات.

وفي الدقيقتين 81 و83، نجح الاتفاق في تهديد مرمى الهلال عبر هجمتين خطيرتين، حيث أطلق كارول إيكامبي تسديدة قوية جاءت بجوار القائم الأيسر ثم فشل جورجينو فينالدوم في ترجمة عرضية مميزة من الجهة اليسرى.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول الفريقان على استحياء، لكن اللعب انحصر بشكل عام في منتصف الملعب، لتنتهي المباراة بتفوق الهلال (2-0).