آخر تحديث :الأربعاء - 29 مايو 2024 - 01:04 م

اخبار عدن


رفع قدرات العاملين في قطاع الشباب في دورة تدريبية بعدن

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

رفع قدرات العاملين في قطاع الشباب في دورة تدريبية بعدن

عدن /خاص



بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الورشة التدريبية حول تأهيل العاملين مع الشباب التي ينظمها قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة، بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 45 مشاركاً ومشاركة يمثلون مكاتب الشباب والرياضة في جميع المحافظات المحررة وتستمر يومين إلى رفع قدرات العاملين في قطاع الشباب للمساهمة في الإرتقاء بالأداء والتطوير والبناء .

وفي إفتتاح الورشة، ثمن نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، جهود المعهد الديمقراطي للشؤون الدولية (NDI)، والوكالة الأمريكية للتنمية، دعمهم لمثل هذه الفعاليات، باعتبارها عاملًا مساعدًا لرفع قدرات العاملين في قطاع الشباب وتحديد احتياجاتهم والبناء عليها، معرباً عن أمله في أن تخرج هذه الورشة بمخرجات تخدم العاملين في المجال الشبابي من حيث ترتيب خطوات تقييم الاحتياجات خارج إطار الرياضة وتطوير البرامج، ومعرفة أساسيات تصميم البرامج وتعزيز مشاركة الوزارة مع الشباب، وبناء الشراكات مع المنظمات وبرامج التخطيط، بالإضافة إلى تنمية المهارات والتوعية ودعم المبادرات الشبابية والأنشطة التي تعمل على تمكين الشباب اقتصاديًا وسياسيًا".

من جانبه، اشارت المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في اليمن، كنزة أقرطيط، إلى أن هذه الورشة هي أحد ثمار إستمرار شراكة المعهد مع الوزارة الشراكة مع الوزارة والتي ستنعكس على خططهم وبرامجهم المستقبلية، مؤكدة حرص (NDI) على تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات بالتنسيق مع الوزارة، سيّما ما يتعلق منها بسبل إحلال السلام وتعزيز مفاهيم الحوار الديمقراطي".

من جانبه أكد وكيل الوزارة لقطاع الشباب د. منير مانع لُمع، على أهمية انعقاد مثل هذه الورش والفعاليات التي تسعى وزارة الشباب والرياضة من خلالها، إلى خلق مساحات آمنة للشباب، من شأنها تنفيذ العديد من البرامج ضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب، وترجمتها وفق الأولويات الملّحة في كل المحافظات