آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 09:46 م

مجتمع مدني


اختتام فعاليات لغة الإشارة في كلية الطب بجامعة عدن

الخميس - 07 مارس 2024 - 10:48 م بتوقيت عدن

اختتام فعاليات لغة الإشارة في كلية الطب بجامعة عدن

عدن تايم/محمد العماري

اختُتمت فعاليات تدريب لغة الإشارة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالحكيم عمر التميمي، ونواب العميد دكتورة هدى عبد الودود محمد عمر ، وخبير لغة الإشارة الأستاذ خالد عبادي، والمدربة الأستاذة سميرة عبد الله علي محمد.

حظي التدريب بإقبال كبير من طلاب الكلية، حيث تلقوا تدريبًا شاملاً على أساسيات لغة الإشارة، بما في ذلك الأبجدية والقاموس الأساسي والجمل المستخدمة بشكل متكرر. وقد أشرف خبير لغة الإشارة الأستاذ خالد عبادي على التدريب، إلى جانب المدربة الأستاذة سميرة عبد الله علي محمد.

وخلال حفل الختام، أشاد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالحكيم عمر التميمي بجهود الأستاذ خالد عبادي والأستاذة سميرة عبد الله في إنجاح التدريب وإثراء خبرات الطلاب بمهارة لغوية مهمة. وقال إن الكلية حريصة على تمكين الطلاب من التواصل الفعال مع جميع شرائح المجتمع، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وبدوره، أعرب خبير لغة الإشارة الأستاذ خالد عبادي عن امتنانه لجامعة عدن ومنسوبيها على اهتمامهم الكبير بلغة الإشارة. وأكد على أهمية نشر ثقافة لغة الإشارة في المجتمع، مشيرًا إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية لهم الحق في التمتع بكافة حقوقهم، بما في ذلك التواصل الفعال مع الآخرين.

وفي نهاية الحفل، قام عميد الكلية بتكريم الأستاذ خالد عبادي والأستاذة سميرة عبد الله علي محمد بدرع شعار كلية الطب عدن تقديرًا لجهودهما المتميزة في تدريب الطلاب على لغة الإشارة.