آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:39 م

اخبار محافظات اليمن


الإدارة العامة للجان المجتمعية ومؤسسة SOS للتنمية تحتفي باليوم العالمي للمرأة بعدن

الجمعة - 15 مارس 2024 - 10:13 م بتوقيت عدن

الإدارة العامة للجان المجتمعية ومؤسسة SOS للتنمية تحتفي باليوم العالمي للمرأة بعدن

عدن /خاص



احتفت الإدارة العامة للجان المجتمعية ومؤسسة SOS للتنمية بمحافظة عدن باليوم العالمي للمرأة الذي صادف الثامن من مارس، بفعالية عنوانها "تمكين 365 امرأة صانعة سلام في المجتمعات المحلية"، تحت شعار "تعزيز دور النساء القياديات في صنع القرارات على مستوى المجتمع المحلي".




وأشارت نجيبة النجار مدير البرامج والمشاريع لمؤسسة SOS في كلمتها "إلى أن الهدف من هذا المشروع هو تعزيز القدرات لدى أعضاء اللجان المجتمعية لتعزيز بناء السلام في المجتمع من خلال الدور الريادي الذي تقوم به المرأة في عملية صنع السلام على الصعيدين المحلي والوطني بوصفها شريكاً أساسياً في عملية البناء والتنمية".



وأضافت " تم رفع مذكرة رسمية من قبل المؤسسة لتمكين ثماني نساء من تولي مناصب رئيسات حي ومسؤولات في الإدارة العامة للجان المجتمعية، وذلك كجزء من جهود مشروع المرأة والسلام والأمن في تعزيز قدرات أعضاء اللجان المجتمعية" .




وتابعت النجار نظراً لأهمية مشاركة النساء في صنع القرارات على الصعيد المحلي، أعلنت اللجان المجتمعية في اليوم العالمي للمرأة عن تمكين 365 امرأة من تولي مناصب رئيسات أحياء ومسؤوليات نسائية ونواب مديرياتهن في اللجان المجتمعية".



وأثنت النجار جهود وإلتزام اللجان المجتمعية الداعمة لمشاركة النساء في صنع القرارات على الصعيد المحلي، مؤكدة أهمية تعزيز تلك المشاركة كخطوة ضرورية نحو بناء مجتمع أكثر تطوراً واستدامة."



وأشادت اشتياق محمد سعد مدير عام إدارة المرأة بمحافظة عدن بمشاركة المرأة ودورها في المناصب الحكومية على صعيد المهن الخاصة والعامة.


وفي كلمة اللجان المجتمعية أكد العميد علي النمري حرص اللجان على ضمان التمثيل العادل للنساء بما يمكنها من المشاركة في صناعة القرار الوطني في كل المجالات، وتمكينها وتعزيز نضالها ومشاركتها في المناصب القيادية بما يحقق العدالة والمواطنة المتساوية في المجتمع.




وتخلل الحفل فقرات إنشادية وعرض روبرتاج جسد نضال المرأة ودورها الريادي في حياة المجتمع.




وأختتمت الفعالية بتكريم النساء في اللجان المجتمعية واللاتي كان لهن دوراً ريادياً في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.



حضر الفعالية عدد من ممثلي السلطة المحلية ووجهاء من المجتمع ومنظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية بالعاصمة عدن.