آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:04 م

اخبار عدن


وفاة كبير المهندسين في ميناء عدن ومدير شركة أحواض السفن "الحوض العائم"

الجمعة - 22 مارس 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن

وفاة كبير المهندسين في ميناء عدن ومدير شركة أحواض السفن "الحوض العائم"

عدن / خاص

أبرز الكفاءات العدنية الفقيد االمهندس سعيد خليدي (والدي)  في ذمة الله ..

رحل عن دنيانا فجرهذا اليوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك الموافق تاريخ 22/ مارس/ 2024م في (الغربة القسرية) والدي الحبيب وقرة عيني.

بعض المحطات في مشواره العملي ..

تقلد العديد من المناصب القيادية بعد تخرجه من لندن في عام1967م  بوظيفة (كبير المهندسين) في ميناء عدن تم مدير شركة أحواض السفن الحوض العائم وقام بتصميم وإشراف وبناء بريد عدن / كريتر العتيق كما قام ببناء مباني ومواقع ومكاتب هيئة إتصالات عدن (كيبل أند واريليس المبنى المعروف) في مدينة التواهي بعد ذلك  عمل مديراً لميناء خلف بالمكلا وعمل في محطة الكهروحرارية وفي المؤسسة العامة لكهرباء عدن كواحدأ من كوادرها الأفذاذ وقام أيضاً ببناء إذاعة عدن القديمة في التواهي في ريعان شبابه ..

تاريخ حافل بالإنجزات العظيمة كما كان مهندساً معمارياً عبقرياً كذلك قام بتشييد وبناء وتصميم العديد من المدارس للقطاع العام والخاص .

له 7 أبناء ولدين و5 فتيات خريجي الجامعات عاشت مدينة عدن بين ثناياه وروحه وعقله ووجدانه ويكفيني فخراً وأخي مهندس طيار محمد أنه علمنا ودرسنا علماً ينتفع به وأخلاق عالية وكان له الفضل فيما وصلنا اليه برعايته وعنايته من سمعة طيبة ومكانة مرموقة بفضل الله وتربيته الراقية التي لن نصل ولو لجزء يسير مما علمنا به من تواضع ونكران الذات لروحك العطرة السلام ياتؤام أروحنا جمعيا ..

كان محبا للناس البسطاء يحب الخير لوجه الله وكانت الناس تبادله الوفاء بالوفاء وتسألني للأطمئنان عليه لتفقد أحواله ووضعه الصحي وأخباره ..

زرع فينا القيم والمبادى والخوف من الله وله الفضل في ماوصلنا اليه من علم ومعرفة ونشهد للكون أننا قطرة في بحر محيطه العلمي والإنساني وكل أخوتي جميعاً ..

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه جنان الخلد ..

إنا لله وإنا اليه راجعون

عن أولادك/ #عصام_خليدي