آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 12:55 ص

اخبار محافظات اليمن


لملس والمعبقي يدشنان معرض خدمات البنوك والمؤسسات المالية في عدن

السبت - 23 مارس 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن

لملس والمعبقي يدشنان معرض خدمات البنوك والمؤسسات المالية في عدن

عدن /خاص


افتتح وزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، بالعاصمة المؤقتة عدن، معرض خدمات البنوك والمؤسسات المالية والتعليمية، المقام في ساحة "عدن مول" .

وطاف المعبقي ولملس في أرجاء المعرض وتعرفا على أهم العروض المالية التي تقدمها البنوك والمؤسسات المالية.

واكد وزير الدولة محافظ عدن لملس، أن عدن دائما تعتبر الواجهة الحقيقية لاي استثمار وتنمية، وترحب بكل المستثمرين.. مثمناً جهود البنك المركزي في إقامة فعاليات أسبوع المال العالمي، لتعزيز التوعية المالية لدى أفراد المجتمع..شاكراً كل المساهمين في إنجاح هذا المعرض والمهرجان الترفيهي التعليمي حول المال.

بدوره قال محافظ البنك المركزي "إن البنوك والمؤسسات المالية المختلفة تخطو خطوات كبيرة، وتقريباً كل الخطوات توصلنا إلى الشمول المالي، بحيث نصل لكل المواطنين خاصة الذي لا يستطيع فتح حساب، حيث ستصله بأي وسيلة عبر الجوال أو النت".

وأضاف المعبقي "أن هذه الوسائط المالية المتعددة تجذب المدخرات وتعيد تشغيلها للتنمية، وصولاً إلى التنمية المستدامة، لأن وجود المال في البيوت خسارة واقتطاع لثروة كبيرة بدون تشغيل، لكن إذا وجدت هذه المدخرات خلال البنوك والوسائط المالية ستكون هناك تنمية ورخاء، وطبعاً كل الوسائط متوفرة الآن".

واشار الى ان الهدف من أسبوع المال العالمي هو نشر التوعية وتعزيزها وتعريف الناس بأهمية المال..لافتاً الى ان المستهدف من أسبوع المال العالمي هو المجتمع بشكل عام، لكن النشء والشباب هم المستهدفون الآن في الدرجة الرئيسية، لأنهم المعول عليهم الآن بالتعامل مع المال بأسلوب أرشد.

وجرى خلال المعرض إقامة مهرجان ترفيهي للتعلم عن المال، والذي يستمر حتى 24 مارس، ضمن سلسلة من الفعاليات ينظمها البنك المركزي في إطار الاحتفال بأسبوع المال العالمي، الذي دُشّنت أعماله في 18 من الشهر الجاري.

ويهدف البنك المركزي من هذه الفعاليات إلى غرس مهارات إدارة المال لدى المجتمع، وخاصة الأطفال والشباب، ودعم وتمكين الشمول المالي لجميع فئات المجتمع وتوعيتهم حول الحماية من الاحتيال المالي.