آخر تحديث :الأربعاء - 29 مايو 2024 - 01:04 م

اخبار محافظات اليمن


تشديد على ضرورة اسهام المنظمات الدولية في رعاية المهاجرين

الثلاثاء - 26 مارس 2024 - 11:39 م بتوقيت عدن

تشديد على ضرورة اسهام المنظمات الدولية في رعاية المهاجرين

عدن /خاص




عدن - خاص


أكد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم بحيبح، على ضرورة إرساء قاعدة بيانات سليمة لإعداد المهاجرين إلى البلاد والإسهام في تعزيز الخدمات المقدمة لهم في نقاط الوصول.

وشدد خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في اللقاء التشاوري الذي نظمته منظمة الهجرة الدولية في العاصمة المؤقتة عدن، على ضرورة الاسهام الفاعل من كل المنظمات الدولية ودعم وتقديم الرعاية الصحية لهؤلاء المهاجرين، موضحاً أن النظام الصحي في البلاد يواجه ضغطاً غير عادياً نتيجة الخدمات التي يقدمها للمهاجرين المتدفقين على البلاد من القرن الأفريقي .

ولفت وزير الصحة إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة لتحقيق الفائدة المرجوة للجميع، مضيفاً أن الخدمات تقدم بشكل اعتيادي لهم رغم شحة الإمكانات في ظل الظروف الراهنة في البلاد

وكان اللقاء قد ناقش السياسات الصحية للمهاجرين والقوانين الدولية الموجبة لحقهم في الرعاية الصحية والتزامات المنظمة بها ونوعية الخدمات المقدمة لهم وتطوير الشراكة الفاعلة بين وزارة الصحة والمنظمة لتنفيذ الخطط والقوانين الصحية ذات الصلة بالمهاجرين .

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور احمد الكمال ومدير عام المنظمة بالإنابة مات هوبر وكبير الخبراء الميدانيين كاتيا جيرك ومدير مكتب المنظمة بعدن مهند الربيعي.